Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مصادر: بنوك كبرى تفرض قيودا على التعاملات الجديدة مع كريدي سويس

By مارس 17, 2023 457

قالت خمسة مصادر مطلعة لرويترز إن أربع بنوك كبرى على الأقل، منها سوستيه جنرال ودويتشة بنك، فرضت قيودا على معاملاتها مع كريدي سويس أو في الأوراق المالية الخاصة بالبنك السويسري.

ولم يرد على الفور كريدي سويس على طلبات للتعليق. وكان المدير التنفيذي أولريش كورنر صرح في وقت سابق من هذا الأسبوع خلال مقابلة إعلامية "نحن نستوفي كافة الاشتراطات التنظيمية. رأسمالنا وأساس السيولة لدينا قوي جدا".

يأتي الموقف الحذر الذي تبناه منافسو كريدي سويس، الذي لم ترد تفاصيله من قبل، بعدما قدم البنك المركزي السويسري مساعدة للبنك بعدما إنهارت أسهمه عقب أزمة مصرفية أمريكية هذا الأسبوع. وتضاف القيود إلى مشاكل البنك بينما يحاول إعادة هيكلة أعماله والنهوض بعد سلسلة من الفضائح باهظة الثمن.

وطلب الأشخاص الخمسة الذين هم على دراية بالأمر عدم الكشف عن هويتهم بسبب حساسية الموقف.

ويحتفظ سوستيه جنرال بمراكزه الحالية مع كريدي سويس، والتي قلصها في الأسابيع الأخيرة، لكن لن يضيف إليها، وفق مصدرين على دراية مباشرة بالأمر.

من جهته، رفض سوستيه جنرال التعليق.

في نفس الأثناء، خفض بحدة دويتشة بنك هذا الأسبوع القيمة التي يحددها  للأوراق المالية الخاصة بكريدي سويس، مثل السندات، كضمان قروض، بحسب مدير تنفيذي كبير لدى مدير ثروة أوروبي تجمعه صلات تجارية بالمقرض الألماني. وقال المصدر إن البنك كان يقيمها في وقت سابق عند ما بين 70% إلى 80% من القيمة الاسمية. ورفض دويتشة بنك التعليق.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.