Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مسؤول الفيدرالي للرقابة: علمت أول مرة بمشاكل سيليكون فالي قبل أسابيع من إنهياره

By مارس 28, 2023 514

قال نائب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي للإشراف على البنوك، مايكل بار، اليوم الثلاثاء إنه علم بالمشاكل المتعلقة بالخطر التي تشكله أسعار الفائدة على مصرف "سيليكون فالي بنك"  في منتصف فبراير، قبل أسابيع فقط على إنهياره.

وأبلغ بار اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ إن موظفي الاحتياطي الفيدرالي قدموا إفادة لمجلس البنك المركزي في منتصف فبراير وفيها أشار الموظفون إلى أنهم يتابعون مع سيليكون فالي الخطر المتعلق بارتفاع أسعار الفائدة.

وقال بار "الموظفون سلطوا الضوء على خطر أسعار الفائدة الذي كان قائما في مصرف سيليكون فالي وأشاروا إلى أنهم في منتصف مراجعة أخرى".

"أعتقد أن تلك أول مرة أبلغوني فيها بالخطر المتعلق بأسعار الفائدة في مصرف سيليكون فالي".

وأضاف بار إن الطاقم الإشرافي لدى الاحتياطي الفيدرالي أثار في السابق مخاوف جادة بشأن خطر أسعار الفائدة وإدارة السيولة لدى سيليكون فالي وطلبوا إصلاحات من البنك في نوفمبر 2021.

وفي منتصف 2022، إعتبر موظفو الاحتياطي الفيدرالي إن إدارة البنك يشوبها عيوب ومنعوا البنك من النمو من خلال عمليات الإندماج والاستحواذ، بحسب ما قاله بار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.