Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ارتفاع وتيرة بناء المنازل الأمريكية في علامة على استقرار قطاع الإسكان

By أيار 17, 2023 375

ارتفع عدد المنازل الأمريكية المبدوء إنشائها في أبريل، مما يضاف للدلائل على أن القطاع العقاري السكني يتعافى تدريجياً بعد ركود إستمر لعام.

فبحسب بيانات حكومية صدرت الأربعاء، ارتفعت وتيرة البدء في بناء المنازل إلى 2.2% إلى معدل سنوي 1.4 مليون وحدة. وزاد نشاط بناء المنازل المخصصة لأسرة واحدة 1.6% إلى أعلى مستوى هذا العام، والذي يرجع بالكامل إلى قفزة في غرب البلاد.

فيما انخفضت تصاريح البناء، والتي تقيس نشاط البناء مستقبلاً، 1.5% إلى معدل سنوي 1.42 مليون وحدة. لكن ارتفعت تصاريح بناء المنازل المخصصة لأسرة واحدة إلى أعلى مستوى في سبعة أشهر.

وتستغل شركات البناء المعروض المنخفض إلى حد تاريخي من المنازل القائمة المطروحة للبيع والبعض يعرض حوافز تمويلية لتخفيف القيود المتعلقة بالقدرة على الشراء وسط طلب ناشيء على المنازل الجديدة. ويساعد ذلك في تفسير السبب وراء بلوغ معنويات شركات البناء حالياً أعلى مستوى منذ 10 أشهر.

مع ذلك، يواجه المشترون المحتملون عدداً من التأثيرات السلبية منها تراجعات طفيفة في أسعار المنازل وفوائد رهن عقاري لا تزال مرتفعة ومعايير إقراض أكثر تشديداً.

وبينما أشار مسؤولون في الاحتياطي الفيدرالي إلى أنهم ربما يوقفون دورتهم من التشديد النقدي الشهر القادم، فإن مدى استمرار أسعار الفائدة مرتفعة لا يزال غير واضح.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.