Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

فريق بايدن يعلن عن "تقدم" في محادثات سقف الديون الأمريكية

By أيار 19, 2023 215

صرح مفاوضون ديمقراطيون للرئيس جو بايدن يوم الجمعة إنهم يحرزون "تقدم مطرد " في المحادثات مع الجمهوريين بهدف تجنب تخلف الولايات المتحدة عن السداد ، وفقا لمسئول في البيت الأبيض.

وقال مسئولون إن بايدن تلقى آخر المستجدات بشأن المحادثات مع مساعديه رئيس مجلس النواب الجمهوري كيفن مكارثي صباح الجمعة في اليابان حيث يسافر لحضور قمة مجموعة السبع.

وقال أحد المسئولين ، الذي رفض الكشف عن اسمه ، إن "فريق الرئيس أبلغه بأنه يتم إحراز تقدم مطرد".

"وجّه الرئيس فريقه لمواصلة الضغط من أجل التوصل إلى اتفاق بين الحزبين وأوضح الحاجة إلى حماية البرامج الأساسية للأميركيين الكادحين والتقدم الاقتصادي خلال العامين الماضيين بينما تتجه المفاوضات إلى مراحل متقدمة. ولا يزال على ثقة من أن الكونجرس سيتخذ ما هو ضروري لتجنب التخلف عن السداد ".

رفض الجمهوريون التصويت لرفع سقف الديون إلى ما بعد حد 31.3 تريليون دولار ما لم يوافق بايدن والديموقراطيون على تخفيضات الإنفاق في الميزانية الفيدرالية.

قد تتخلف الحكومة الأمريكية عن سداد بعض الديون في وقت مبكر من 1 يونيو ما لم يصوت الكونجرس على رفع سقف الديون ، ويخشى الاقتصاديون أن تنزلق البلاد إلى الركود.

قطع بايدن رحلته إلى آسيا لفترة وجيزة ويخطط الآن للعودة إلى الوطن يوم الأحد لإنهاء المفاوضات .

في الوقت ذاته ، يقود مستشار البيت الأبيض ستيف ريتشيتي ومدير الميزانية شالاندا يونج والمستشارة التشريعية لويزا تيريل مناقشات للإدارة.

أدت مواجهة مماثلة في عام 2011 بشأن سقف الدين إلى خفض تاريخي للتصنيف الائتماني للولايات المتحدة ، مما أدى إلى بيع الأسهم ودفع تكاليف الاقتراض الحكومية إلى أعلى.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.