Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بريطانيا تطرد دبلوماسيين روس وتلمح بإجراء أخر بعد واقعة التسميم

By مارس 14, 2018 536

أمرت رئيسة الوزراء تيريزا ماي بطرد 23 دبلوماسيا روسيا ردا على واقعة تسميم جاسوس سابق بغاز أعصاب على الأراضي البريطانية في تصعيد للتوترات بين فلاديمير بوتين والغرب.

وقالت ماي إن بريطانيا ستجمد أصول للدول الروسية أينما كان ضروريا ردا على ما وصفته "باستخدام غير قانوني للقوة" من روسيا ضد بريطانيا. وحذرت من ان إجراء إضافي قد يتم إتخاذه سرا في تلميح محتمل إلى ان بريطانيا قد تشن هجوما إلكترونيا.

وتأتي تلك الردود الانتقامية بعدما رفضت روسيا إحترام مهلة إنتهت منتصف ليل الثلاثاء لتقديم تفسير للهجوم بغاز الأعصاب على سيرجي سكريبال وابنته يوليا في جنوب غرب انجلترا.

وأبلغت ماي أعضاء البرلمان في لندن يوم الخميس "ردهم أظهر إستهانة كاملة بجسامة هذه الأحداث—لم يقدموا تفسيرا". وأضافت "لا يوجد استنتاج بديل غير ان الدولة الروسية مُدانة".

وهذه الأزمة اختبار رئيسي لماي في وقت تخوض فيه عملية انفصال بلادها عن الاتحاد الأوروبي واختبار للتحالف الغربي الأوسع نطاقا في كيفية الرد على بوتين قبيل الانتخابات الروسية. وقال الرئيس دونالد ترامب يوم الثلاثاء أنه يدعمها على طول الخط.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.