Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مسؤول صيني: توقيع ترامب على رسوم عقابية سيكون بمثابة إعلان حرب تجارية

By مارس 22, 2018 505

قال وي جيانجو نائب وزير التجارة السابق للصين والأن نائب مدير مركز الصين للمبادلات الثقافية الدولية، وهي مؤسسة أبحاث مملوكة للدولة، "إذا وقع ترامب حقا الأمر التنفيذي (بفرض رسوم) فإن هذا بمثابة إعلان حرب تجارية مع الصين".

وأضاف "الصين ليست خائفة ولن تخشى حربا تجارية". "لدينا وفرة من الإجراءات للرد، في مجالات واردات السيارات والفول الصويا والطائرات والرقائق الإلكترونية. ومن جهة أخرى، يجب ان يعلم ترامب ان تلك فكرة سيئة جدا، ولن يكون فيها فائز، ولن يكون هناك نتيجة جيدة للدولتين".

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال قد ذكرت يوم الاربعاء نقلا عن مصادر مطلعة إن الصين تحضر للرد على رسوم شاملة يخطط لها ترامب برسوم تستهدف صناعات وولايات توظف أنصاره.

وستختبر الرسوم الأمريكية عزيمة الرئيس الصيني شي جين بينغ، الذي حكومته ردت حتى الأن بأسلوب محسوب على الشكاوي المتكررة لترامب بشأن عجز تجاري قياسي يبلغ 375 مليار دولار للولايات المتحدة مع الصين.

وردا على قرار ترامب فرض رسوم على واردات الصلب والألمونيوم، قال وزير خارجية الصين في وقت سابق من هذا الشهر إن الصين سيكون لديها "رد مبرر وضروري" على أي مساعي لإشعال حربا تجارية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.