Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يهدد باستخدام الفيتو ضد قانون الإنفاق ليثير احتمال إغلاق الحكومة

By مارس 23, 2018 565

قال الرئيس دونالد ترامب أنه يفكر في استخدام حق الفيتو ضد قانون الإنفاق البالغ قيمته 1.3 تريليون دولار الذي نال تمريرا نهائيا من الكونجرس صباح الجمعة (بالتوقيت الأمريكي) ليناقض بذلك مستشاريه ويثير احتمال أنه سيغلق الحكومة بسبب الفشل في التوصل لاتفاق بشأن الهجرة وجداره الحدودي المقترح.

ومن المقرر ان ينتهي تمويل الحكومة الأمريكية في منتصف ليل الجمعة وإذا نفذ ترامب تهديده سيؤدي بشكل شبه أكيد لثالث إغلاق جزئي للحكومة هذا العام. وغادر بالفعل نواب كثيرون واشنطن بعد ان نال القانون التمرير النهائي وهو يطالبهم بإبرام اتفاق في غضون ساعات حيال قضية أثارت انقساما بين الديمقراطيين والجمهوريين على مدى سنوات.

وقال ترامب في تغريدة له اليوم الجمعة "أنا أفكر في استخدام الفيتو ضد قانون الإنفاق بناء على واقع ان 800 ألف وأكثر من المهاجرين غير الشرعيين صغار السن الذين يحميهم برنامج (داكا) تخلى عنهم الديمقراطيون (فهم غير مذكورين في القانون) والجدار الحدودي، الذي تشتد الحاجة له من أجل دفاعنا الوطني، غير ممول بالكامل".

ويفضي هذا التهديد إلى فوضى فيما بدا أنها نهاية العملية التشريعية. وقد أسفر شهر من المفاوضات بين الجمهوريين والديمقراطيين عن اتفاق لرفع الإنفاق العسكري والداخلي بعد صراع مرير تسبب في إغلاق جزئي للحكومة في يناير.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.