Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

وكالة الطاقة الدولية : الطلب على النفط سيبلغ ذروته في عام 2029، وزيادة كبيرة في الامدادات

By حزيران/يونيو 12, 2024 41

صرحت وكالة الطاقة الدولية يوم الأربعاء، ان الطلب العالمي على النفط سيبلغ ذروته بحلول عام 2029 وسيبدأ في الانكماش في العام المقبل، في حين من المتوقع أن تتجاوز امدادات النفط الطلب بشكل كبير بحلول نهاية العقد.

وتتوقع منظمة الطاقة ومقرها باريس أن تصل الامدادات إلى ما يقرب من 114 مليون برميل يوميا بحلول عام 2030، أو ما يزيد بمقدار 8 مليون برميل يوميا عن الطلب المتوقع في تقريرها السنوي عن النفط.

وقال فاتح بيرول المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية: "توقعات هذا التقرير، المستندة إلى أحدث البيانات، تظهر فائض كبير في الامدادات يظهر هذا العقد، مما يشير إلى أن شركات النفط قد ترغب في التأكد من أن استراتيجيات وخطط أعمالها مستعدة للتغييرات الجارية".

صرحت وكالة الطاقة الدولية إن نمو الطلب على النفط سيستقر عند 105.6 مليون برميل يوميا بحلول عام 2029، قبل أن ينكمش قليلا في عام 2030 مع زيادة استخدام السيارات الكهربائية وتحسن الكفاءة وابتعاد توليد الطاقة عن النفط.

وقلصت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2024 بمقدار 100 ألف برميل يوميا إلى 960 ألف برميل يوميا، مشيرة إلى تباطؤ الاستهلاك في الدول المتقدمة.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.