Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عوائد سندات منطقة اليورو ترتفع مع ترقب المتداولين تصريحات باول

By تموز/يوليو 09, 2024 33

ارتفعت عوائد سندات منطقة اليورو يوم الثلاثاء مع انتظار المستثمرين لشهادة رئيس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول، بعد أيام من تقرير وظائف ضعيف أشار إلى تباطؤ في الاقتصاد الأمريكي.

ارتفعت عوائد السندات الالمانية لأجل 10 سنوات ، وهو المعيار القياسي لمنطقة اليورو، بمقدار نقطة أساس واحدة إلى 2.533%. العائدات تتحرك عكسيا مع الأسعار.

انخفض العائد الألماني القياسي خلال الأسبوع الماضي حيث أشارت البيانات إلى تباطؤ الاقتصاد الأمريكي، مما زاد الآمال في أن يتمكن الاحتياطي الفيدرالي من خفض أسعار الفائدة هذا العام وعزز التوقعات بمزيد من التخفيضات من البنك المركزي الأوروبي.

وارتفع العائد على السندات الفرنسية لأجل 10 سنوات بمقدار نقطتين أساس إلى 3.195% بعد أن أسفرت انتخابات يوم الأحد عن برلمان معلق مع أداء قوي غير متوقع من التجمع اليساري. وانخفض بمقدار 4 نقاط أساس يوم الاثنين بعد إعلان النتائج.

من المقرر أن يدلي باول بشهادته أمام الكونجرس يومي الثلاثاء والأربعاء، قبل أرقام التضخم الأمريكية يوم الخميس.

صرح ميشيل توكر، كبير استراتيجيي أسعار الفائدة الأوروبية في ING: "بينما نرى في الولايات المتحدة أن خطاب خفض أسعار الفائدة يكتسب زخما، فإن الاتجاه في منطقة اليورو أقل وضوحا".

"لقد كانت البيانات في منطقة اليورو ببساطة أكثر تباين فيما يتعلق باتجاه الاقتصاد، مع انخفاض التضخم الرئيسي، وبقاء تضخم الخدمات ونمو الأجور ثابت، ولم تظهر أسواق العمل سوى القليل من علامات التدهور".

ارتفع العائد على السندات الايطالية لأجل 10 سنوات بمقدار 3 نقاط أساس إلى 3.919% بعد انخفاضه في الجلستين السابقتين، كما اتسعت الفجوة بين العوائد الايطالية والالمانية بمقدار نقطتين أساس إلى 139 نقطة أساس.

تغيرت عوائد السندات الالمانية لاجل عامين ، وهي الأكثر حساسية لتوقعات البنك المركزي الأوروبي بشأن سعر الفائدة، تغير طفيف عند 2.911%.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.