Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

باول قد يظهر امام الكونجرس حالة متطورة لخفض أسعار الفائدة

By تموز/يوليو 09, 2024 67

سيدلي رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بشهادته يوم الثلاثاء أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ في جلسة استماع من المرجح أن تقيم ما إذا كانت العلامات الأخيرة على تباطؤ التضخم وتباطؤ سوق العمل الأمريكي ستدفع البنك المركزي إلى تسريع خططه لخفض أسعار الفائدة.

في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في الفترة من 11 إلى 12 يونيو، كان متوسط ​​التوقعات لـ 19 مسئول هو خفض سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة واحدة فقط بحلول نهاية العام، ولكن منذ ذلك الحين جاءت بيانات التضخم أضعف من المتوقع، والعديد من صناع السياسات - بما في ذلك باول - بدأت في ملاحظة المخاوف بشأن تباطؤ سوق العمل.

اظهرت بيانات الأسبوع الماضي أن الشركات أضافت 206 الف وظيفة في يونيو، لكن المراجعات للأشهر السابقة تظهر أن الاتجاه أقل، وقال باول في تعليقات عامة أخيرة إن الولايات المتحدة قد تكون في مرحلة يؤدي فيها المزيد من الضعف في الاقتصاد إلى قفزة في معدل البطالة.

ارتفع معدل البطالة بالفعل، حيث ارتفع إلى 4.1% اعتبارا من يونيو من 3.4% في أبريل من عام 2023، وهو رقم يتوافق مع أدنى مستوى له منذ 55 عام.

وفي الوقت نفسه، لم يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين على الإطلاق في شهر مايو، ويتوقع المحللون قراءة ضعيفة أخرى عندما يتم نشر بيانات شهر يونيو يوم الخميس.

يجتمع الاحتياطي الفيدرالي في 30-31 يوليو، ومنذ اجتماع يونيو، زاد المستثمرون من رهاناتهم على أن الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

ولكي يحدث ذلك، قد يبدأ باول في الاشارة إلى ان الباب مفتوح على الأقل، مما يمهد الطريق لإجراء تغييرات أكثر وضوحا في بيان يوليو القادم الذي يشير إلى أن التضخم يقترب من هدف البنك المركزي البالغ 2%.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.