Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب : خطة ماي للبريكست تقتل امال اتفاق تجاري امريكي

By تموز/يوليو 13, 2018 487
انتقد الرئيس دونالد ترامب بشكل مباشر استراتيجية رئيسة الوزراء تيريزا ماي بشأن البريكست ، قائلا انها ربما قتلت الامل في اتفاق تجاري امريكي بريطاني وانها لم تأخذ نصيحته بشأن كيفية التفاوض مع الاتحاد الاوروبي.
 
في مقابلة نُشرت قبل ساعات فقط من موعد الغداء مع ماي وشاي مع الملكة إليزابيث يوم الجمعة ، انتقد ترامب نتائج "مؤسفة للغاية" لمفاوضات رئيسة الوزراء البريطانية بشأن البريكست.
 
وصرح ترامب لروبرت موردوخ المالك لصحيفة صن " اذا عقدوا اتفاقا كهذا ، فاننا سنتعامل مع الاتحاد الاوروبي بدلا من التعامل مع المملكة المتحدة ، لذلك من المحتمل ان تقتل الاتفاق".
 
واضاف لـ صن التي حثت قراءها على دعم البريكست قبل استفتاء يونيو 2016 " كنت سأفعل ذلك بطريقة مختلفة". "لقد أخبرت تيريزا ماي فعلاً كيف تفعل ذلك ، لكنها لم تسمعني".
 
وبعد أسبوع صاخب لشهر مايو ، عندما استقال الوزير المعني بالبريكست ديفيد ديفيز ووزير الخارجية بوريس جونسون احتجاجًا على خطة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، أثنى ترامب على جونسون قائلاً إنه "سيكون رئيس وزراء عظيمًا".
 
مثل هذا الانتقاد العلني من جانب الرئيس الأمريكي لرئيسة الوزراء البريطانية أثناء زيارته للمملكة المتحدة يقوض علناً "ماي" في حزبها وبلدها وفي الخارج.
 
هبط الاسترليني نصف بالمئه لادنى مستوى في اسبوع ونصف عند 1.3131 دولار ، بفعل تعليقات ترامب
 
 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.