Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

وزير المالية الفرنسي: ترامب لن يتمكن أبدا من شق وحدة صف أوروبا

By تموز/يوليو 13, 2018 476

قال برونو لومير وزير المالية الفرنسي إن الاتحاد الأوروبي سيحافظ على جبهة موحدة للرد على هجمات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على كل شيء من التجارة إلى الدفاع.

وقال لومير يوم الجمعة خلال حديثه للصحفيين بجانب نظيره الالماني أولاف شلوز "لا أحد سيتمكن أبدا من إحداث إنقسام في فرنسا وألمانيا." ولا أحد سيشق وحدة صف الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي".

ويتهم ترامب الاتحاد الأوروبي بممارسات تجارية "غير نزيهة" ويهدد بفرض رسوم على واردات السيارات كوسيلة لخفض العجز التجاري الأمريكي مع التكتل. ووجه ترامب إنتقادات بشكل خاص لألمانيا، المُصدر الرئيسي للسيارات، على عدم الإنفاق بما يكفي على قطاع الدفاع وعلى خط أنابيب "نورد ستريم 2"المخطط له، الذي سينقل الغاز الطبيعي من روسيا.

وقال شولز إن الولايات المتحدة عليها ان تتحدث مع الاتحاد الأوروبي، وليس مع دول منفردة في التكتل. وتابع "نحن نعمل سويا في إطار عمل الاتحاد الأوروبي". "الاتحاد الأوروبي هو المسؤول عن الأمور المتعلقة بالرسوم التجارية".

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.