Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أردوجان: تركيا ستصدر سندات مقومة باليوان لأول مرة

By آب/أغسطس 03, 2018 492

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوجان يوم الجمعة إن تركيا تخطط لإصدار سندات مقومة باليوان لأول مرة في خطوة تنوع مصادرها التمويلية وتعكس أيضا نفاد صبر أردوجان المتزايد إزاء مطالب الأسواق الغربية.

وقال أردوجان في كلمة له بإسطنبول "نتجه نحو الأسواق المالية الصينية من أجل التمويل الخارجي للتغلب على قرارات إتخذتها وكالات تصنيف ائتماني".

"بذلك سنحد وننوع من المخاطر. نحن نصدر سندات مقومة باليوان لأول مرة" مضيفا أن تلك الخطوة ستؤدي إلى خفض تكاليف الإقتراض ومساعدة تركيا على بلوغ أهدافها الاقتصادية.

ويدعو أردوجان، المنتقد لعلم الاقتصاد التقليدي والقائل أن أسعار الفائدة المرتفعة تسبب التضخم، في أكثر من مرة لتعاون اقتصادي بين دول الاقتصادات الناشئة وهاجم المستثمرين الغربيين، الذين يصفهم "بلوبي أسعار الفائدة" الذي يسعى للهيمنة على تركيا.

وفي نهاية يونيو من هذا العام، كان حوالي 65% من الدين الخارجي السيادي لتركيا، البالغ 89 مليار دولار، في صورة دولار مما يجعل اقتصادها مهدد على نحو خاص بتقلبات العملة أمام الدولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.