Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بولتون: تغيير النظام في إيران ليس الهدف من العقوبات الجديدة

By آب/أغسطس 07, 2018 471

قال جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي إن الهدف من إعادة فرض العقوبات على إيران ليس تأجيج إنتفاضة شعبية أو الإطاحة بالحكومة، وإنما فرض "أقصى ضغط" لمنع طهران من العمل "كبنك مركزي" للإرهاب الدولي.

وبعد أمر تنفيذي وقعه الرئيس دونالد ترامب، فرضت الولايات المتحدة قيودا جديدة تستهدف وقف شراء إيران للدولار الأمريكي ومنع الحكومة من التجارة في الذهب ومعادن نفيسة أخرى وحظر بيع أوشراء الدولة لمعادن صناعية متنوعة.

وإستهدفت أيضا الإجراءات، التي دخلت حيز التنفيذ في منتصف الليل بتوقيت واشنطن، صناعة السيارات وحظرت صادرات إيران من السجاد والفستق إلى الولايات المتحدة.

وقال بولتون اليوم الثلاثاء خلال مقابلة مع فوكس نيوز "السياسة ليست تغيير النظام لكن نريد قطعا فرض أقصى ضغط على الحكومة". "التداعيات كبيرة بالفعل. وستزداد حدة في نوفمبر".

وقلل بولتون من شأن فكرة العقوبات الأحدث على طهران—الذي لاقى إدانة سريعة من الاتحاد الأوروبي—ستثير خلافا بين الولايات المتحدة والحلفاء الأوروبيين مؤكدا ان الجميع لازال يتفق على هدف وقف تطوير إيران لسلاح نووي.

وأعلن الاتحاد الأوروبي إنه سيحظر على أي دولة عضوه الإمتثال للعقوبات الأمريكية ولن يعترف بأحكام قضائية تفرض العقوبات الأمريكية.

وفي مقابلة منفصلة مع شبكة فوكس بيزنس، قال بولتون إن أي إعفاءات من العقوبات ستكون "ضئيلة".  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.