Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الصين تعلن موعدا للرد على رسوم أمريكية على سلع ب16 مليار دولار

By آب/أغسطس 08, 2018 497

قالت الصين إنها ستبدأ فرض رسوم جمركية نسبتها 25 بالمئة على سلع أمريكية إضافية بقيمة 16 مليار دولار فور دخول رسوم أمريكية حيز التنفيذ لتفي بكين بتعهدها أن ترد بالمثل.

وقالت وزاة المالية في بيان على موقعها يوم الأربعاء إن الجمارك الصينية ستبدأ تحصيل رسوم على المنتجات بدءا من الساعة 12:01 يوم 23 أغسطس. وأعلنت الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا الأسبوع إن رسومها على سلع صينية بقيمة 16 مليار دولار ستبدأ في ذلك اليوم. وتغطي القائمة الصينية الفحم والنفط والكيماويات وبعض المعدات الطبية.

وفرضت الولايات المتحدة رسوما نسبتها 25% على سلع صينية بقيمة 34 مليار دولار يوم السادس من يوليو مما أثار رد سريع مماثل من بكين.

وقد يزيد الإجمالي قريبا. فيراجع مكتب الممثل التجاري الأمريكي رسوما على واردات قادمة من الصين بقيمة 200 مليار دولار وقد يبدأ فرض هذه الرسوم بمجرد ان تنتهي فترة تشاور عام يوم السادس من سبتمبر. وردا على ذلك، هددت الصين بفرض رسوم بذات النسبة على واردات قادمة من الولايات المتحدة بقيمة 60 مليار دولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.