Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إقبال قوي من المستثمرين على عطاء سندات أمريكية قياسي لآجل 10 سنوات

By آب/أغسطس 08, 2018 494

أقبل المستثمرون بقوة على عطاء سندات أمريكية قياسي لآجل 10 سنوات يوم الأربعاء مما يظهر ان الزيادة الحادة في الإصدارات الأمريكية لم تفرض ضغوطا حتى الأن على تكاليف الإقتراض طويلة الآجل للدولة.

وكان طرح السندات التي تستحق في 2028 أكبر بمليار دولار عن طرح وزارة الخزانة في مايو، الذي طابق المستوى القياسي السابق الذي تسجل في 2009. ولكن كان مقياس الطلب أعلى من المتوسط. وجذب الطرح عائدا نسبته 2.96% بما يتماشى مع المستوى الذي كانت السندات لهذا الآجل تتداول عليه قبل العطاء مما يشير إلى استمرار شهية المستثمرين عند مستوى حوالي 3%.

ويأتي هذا الحجم غير المسبوق مع تدهور التوقعات المالية للولايات المتحدة وزيادة حادة في ديونها. وستجمع العطاءات التمويلية هذا الأسبوع، التي تشمل عطاء لآجل ثلاث سنوات يوم الثلاثاء وعطاء لآجل 30 عاما يوم الخميس، 78 مليار دولار وهذا هو أكبر حجم طروحات جديدة من أجل تمويل فصلي منذ 2010.

وتلقي توقعات العجز المالي الأمريكي، الذي من المتوقع فعليا ان يتزايد وسط زيادة في تكاليف خدمة الدين والإنفاق على البرامج الاجتماعية، بظلالها على تخفيضات ضريبية ونفقات حكومية جديدة أقرها الرئيس دونالد ترامب. ويتنبأ مكتب الميزانية التابع للكونجرس ان يصل العجز إلى تريليون دولار في 2020. وتعزز وزارة الخزانة أيضا الطروحات لتعويض فقدان شراء الاحتياطي الفيدرالي حيث يقلص البنك المركزي حيازاته من السندات.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.