Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عائد السندات الأمريكية عند أدنى مستوى في 6 أسابيع بفعل الغموض السياسي

By آب/أغسطس 22, 2018 458

انخفض العائد على السندات الأمريكية القياسية لآجل عشر سنوات وإنحسر فارق العائد بين السندات طويلة الآجل ونظيرتها قصيرة الآجل إلى أدنى مستوى منذ 2007 وسط عمليات شراء للسندات كملاذ آمن يوم الاربعاء مع تقييم المستثمرين كيف ستتأثر رئاسة دونالد ترامب بإعتراف محاميه الشخصي السابق بإرتكاب جرائم وبعد إدانة جنائية لمدير حملته السابق.

وأدلى مايكل كوهين محامي ترامب السابق، الذي إعترف بمجموعة من التهم يوم الثلاثاء، بشهادة قال فيها إن ترامب وجهه لإرتكاب جريمة قبل انتخابات الرئاسة في 2016 بترتيب تقديم مدفوعات لإمرأتين من أجل ان تلتزما الصمت بشأن وجود علاقة جنسية تجمعهما برجل الأعمال المنحدر من نيويورك.

وفي نفس اليوم، أدانت هيئة محلفين كبرى مدير حملته السابق باول مانفورد بتهم تهرب ضريبي وتحايل والذي تكشف بفضل تحقيق المستشار الخاص روبرت مولر.

ولاقت السندات الأمريكية إقبالا أكبر وسط مخاوف بشأن التوترات التجارية مع إستعداد مسؤولين أمريكية وصينيين لإستئناف محادثات تجارية مثيرة للخلاف اليوم الاربعاء. ويركز المستثمرون أيضا على محضر اجتماع أغسطس للاحتياطي الفيدرالي المقرر نشره في وقت لاحق اليوم.

وصعد سعر السندات الأمريكية القياسية لآجل عشر سنوات 9/32 لتدر عائدا نسبته 2.812% نزولا من 2.844% يوم الثلاثاء وهو أدنى مستوى منذ السادس من يوليو.

وانحسر فارق العائد بين السندات لآجل 10 سنوات ونظيرتها لآجل عامين إلى 22 نقطة أساس وهو أقل فارق منذ 2007.

وسيقيم المستثمرون محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي بحثا عما إن كان البنك المركزي الأمريكي سيرفع أسعار الفائدة مرتين إضافيتين قبل نهاية العام.

ويرى المتعاملون في سوق العقود الاجلة فرصة بنسبة 94% لرفع أسعار الفائدة في سبتمبر وفرصة بنسبة 61% لزيادة أخرى في ديسمبر بحسب أداة فيد ووتتش التابعة لمجموعة سي.ام.اي.

ومن المقرر أيضا ان يتحدث جيروم باويل رئيس الاحتياطي الفيدرالي في منتدى اقتصادي سنوي في جاكسون هول بولاية وايومينج.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.