Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

محافظ المركزي الصيني: الهدنة التجارية أفضل من المتوقع لكن تبقى صعوبات

By تموز/يوليو 01, 2019 622

قال يي جانغ محافظ البنك المركزي الصيني إن نتيجة إجتماع مجموعة العشرين في مطلع هذا الأسبوع كانت "أفضل قليلا" من المتوقع لكن شدد على ان صعوبات لاتزال ماثلة أمام إنهاء التوترات  التجارية مع الولايات المتحدة.

وفي حدث يوم الاثنين في هلسنكي، قال يي إنه سيبقى حذرا في المستقبل لأن الصعوبات تبقى متمثلة في قضايا هيكلية وجوهرية، لكن خارطة الطريق التي إتفق عليها الرئيسان دونالد ترامب وشي جين بينغ في أوساكا بناءة.

وقال يي "لكن طالما يربط أكبر اقتصادين في العالم علاقة تجارية طبيعية بشكل أو بأخر، سنواصل التفاوض، ويمكننا حل المشاكل واحدة تلو الأخرى، ويمكننا تناول مخاوف كل جانب بشكل أفضل والحفاظ بشكل أو بأخر على العلاقة التجارية على المستوى الفاعل".

وعن الاقتصاد المحلي وضبط السياسة النقدية، قال يي إن أسعار فائدة البنك المركزي عند مستوى مريح والنمو الاقتصادي قريب من معدله المحتمل والموقف الحالي للسياسة النقدية كاف للتعامل مع أوضاع صعبة. وتشير تعليقات يي إن صانعي السياسة لن يتبنوا بالضرورة إجراءات تيسير أوسع نطاقا إذا ظلت المخاطر من الحرب التجارية تحت السيطرة.

وأضاف يي خلال تعليقاته في حدث ينظمه البنك المركزي الفنلندي إن النمو الاقتصادي للصين سيتمر إعتداله مع إنكماش حجم العمالة وتركيز المسؤولين المحليين بشكل أقل على نمو الناتج المحلي الاجمالي بالإضافة لسبل حماية أكثر صرامة للبيئة.

وأظهرت مؤشرات لنشاط قطاع الصناعات التحويلية للصين في يونيو إن الاقتصاد يبقى هشا، مما يؤكد على الحاجة لأن تصبح الهدنة مع الولايات المتحدة هدنة دائمة. وأشار يي إلى الأهمية المتزايدة للاستهلاك كمحرك للنمو، وأضاف إنه يتوقع ان يكون فائض ميزان المعاملات الجارية أقل من 1% من الناتج المحلي الاجمالي هذا العام.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.