Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

قادة الأتحاد الأوروبي يعلقون المحادثات دون أتفاق على الوظائف العليا

By تموز/يوليو 01, 2019 490

علق زعماء الأتحاد الأوروبي قمة يوم الاثنين بعد 20 ساعة من المحادثات  حيث فشلت في التوصل لأتفاق بشأن من يجب أن يحصل على أعلى المناصب في الأتحاد مما أثار غضب الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الذي قال إن تردد أوروبا يضر بصورتها في الخارج .

إن عدم قدرتهم على إيجاد مرشحين متفق عليهم خلال مفاوضات الماراثون التي أستمرت طوال الليل عكست الحالة المشتتة لبرلمان الكتلة ، وشدد على أن المشاكل في الوصول إلى موقف مشترك بشأن قضايا الهجرة يرجع إلى تغير المناخ التي تطورت مع توسع الكتلة .

ووصف ماكرون المحادثات ، والذي قد غادر المكان بعد فترة وجيزة من المحادثات فجأة حتى صباح الثلاثاء ، بأنه " فشل " رغم أنه قال إنه لا يزال من الممكن التوصل إلى أتفاق .

أعترضت دول أوروبا الشرقية بشدة على الأتفاق التي توصل إليها هي وزعماء ألمانيا وإسبانيا لتسليم رئاسة المفوضية الأوروبية إلى الأشتراكية الهولندية .

وقال ماكرون إنه لا يمكن أن يكون هناك توسع إضافي للكتلة المؤلفة من 28 عضواً دون صلاحيات تسمح لها بالعمل .

كان منصب رئيس المفوضية مجرد واحد من بين خمسة وظائف تحتاج إلى التخصيص أو التعيين ، بما في ذلك رئيس البنك المركزي الأوروبي .

فمن غير الطبيعي أو المعتاد أن تستمر محادثات القمة لليوم الثالث ، والمفاوضات الحالية هي ما يمثل بالفعل المحاولة الثالثة لشغل المناصب على الأقل في الخمس السنوات المقبلة .

وأجاب مسؤول في الاتحاد الأوروبي عند سؤاله عن نقطة الخلاف الرئيسية في المفاوضات : " الأتفاق بالكامل ".

وقال رئيس الوزراء الهولندي مارك روتي : " الأمر معقد بشكل لا يصدق حيث لديك العديد من الفصائل السياسية ، مضيفاً أن بعض الفصائل ظلت مقسمة فيما بينها ".

كانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، التي ينتمي حزبها الديمقراطي إلى حزب الشعب الأوروبي ، أكثر تصالح تجاه الدول الشرقية ، قائلة إن الأعضاء الأكبر في الاتحاد الأوروبي لا يمكنهم تجاهل وجهات نظر الدول الأصغر.

يحتاج رئيس المفوضية التالي إلى دعم ما لا يقل عن 72 ٪ من الدول الأعضاء البالغ عددها 28 دولة ، والتي يجب أن تمثل ما لا يقل عن 65 ٪ من سكان الكتلة ، لكي يتم تعيينه .

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.