Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار المنتجين في الولايات المتحدة ترتفع قليلاً و انخفاض تكلفة البضائع

By تموز/يوليو 12, 2019 480

ارتفعت أسعار المنتجين في الولايات المتحدة ارتفاعاً طفيفاً في شهر يونيو ، حيث أنخفضت تكلفة الطاقة والسلع الأخرى للشهر الثاني على التوالي ، مما عوض عن تسارع في الخدمات ، مما أدى إلى أصغر زيادة سنوية في تضخم المنتجين منذ ما يقرب من عامين ونصف .

قالت وزارة العمل يوم الجمعة أن مؤشر أسعار المنتجين للطلب النهائي ارتفع بنسبة 0.1 ٪ الشهر الماضي بعد ارتفاع مماثل في مايو. في الاثني عشر شهرًا حتى يونيو ، ارتفع مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 1.7٪ ، وهو أصغر مكسب منذ يناير 2017 ، حيث تباطأ أكثر من 1.8٪ في مايو .

وكان الاقتصاديون الذين استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا أن مؤشر أسعار المنتجين لم يتغير في يونيو ، وأن يرتفع بنسبة 1.6 ٪ على أساس سنوي ، تباطأت أسعار المنتجين الأساسية الشهر الماضي ، في إشارة إلى أن التضخم العام قد يظل معتدلًا على الرغم من المكاسب القوية في أسعار معظم السلع والخدمات الاستهلاكية في يونيو.

باستثناء المكونات المتقلبة للخدمات الغذائية والطاقة والتجارة ، لم تتغير أسعار المنتجين في يونيو بعد ارتفاعها بنسبة 0.4٪ لمدة شهرين على التوالي. ارتفع مؤشر أسعار المنتجين الأساسي بنسبة 2.1٪ خلال الـ 12 شهرًا حتى يونيو بعد ارتفاعه بنسبة 2.3٪ في مايو.

من المحتمل أن يؤدي انخفاض التضخم والمخاطر المتزايدة التي يتعرض لها الاقتصاد جراء الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، وتباطؤ النمو العالمي ، إلى خفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة هذا الشهر للمرة الأولى منذ عقد.

صرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الأربعاء للمشرعين بأن البنك المركزي الأمريكي "سيتصرف حسب الاقتضاء" لحماية الاقتصاد من هذه المخاطر .

يتتبع مجلس الاحتياطي الفيدرالي ، الذي لديه هدف تضخم بنسبة 2٪ ، مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي للسياسة النقدية. ارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي بنسبة 1.6 ٪ على أساس سنوي في مايو ، وأبرز هدفه هذا العام.

في يونيو ، انخفضت أسعار الطاقة بالجملة بنسبة 3.1 ٪ بعد انخفاضها بنسبة 1.0 ٪ في الشهر السابق. انخفضت أسعار السلع بنسبة 0.4 ٪ في الشهر الماضي بعد انخفاضها بنسبة 0.2 ٪ في مايو. وشكل انخفاض أسعار البنزين بنسبة 5.0 ٪ ما يقرب من 60 ٪ من الانخفاض في تكلفة البضائع الشهر الماضي.

انتعشت أسعار المواد الغذائية بالجملة بنسبة 0.6 ٪ في يونيو. لم تتغير أسعار السلع الأساسية لمدة ثلاثة أشهر متتالية. ارتفعت تكلفة الخدمات بنسبة 0.4 ٪ في يونيو ، وهي أكبر نسبة منذ أكتوبر 2018 ، بعد ارتفاعها بنسبة 0.3 ٪ في مايو. وتعززت الخدمات بزيادة الهوامش التي يتلقاها تجار الجملة وتجار التجزئة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.