Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يأسف من مطالبته بالتدخل في الخلاف بين سول وطوكيو

By تموز/يوليو 19, 2019 593

قال دونالد ترامب إن الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-ان طلب مساعدته في التوسط في خلاف مع الحكومة اليابانية، وأعرب الرئيس الأمريكي عن أسفه من هذا المطلب الجديد في عهده.

وأبلغ ترامب الصحفيين في البيت الأبيض يوم الجمعة "قلت، كم مرة يجب ان أتدخل؟". "أتدخل مع كوريا الشمالية، وأتدخل في أمور مختلفة عديدة. أبرمنا مؤخرا اتفاقا تجاريا، اتفاق تجاري عظيم مع كوريا الجنوبية، لكنه أبلغني ان لديهم توتر كبير يحدث الأن فيما يتعلق بالتجارة".

وتتصاعد التوترات بين سول وطوكيو حول أحكام قضائية مؤخرا من كوريا الجنوبية تلزم الشركات اليابانية بدفع تعويضات للعمالة القسرية في مناجم ومصانع تعود للعهد الاستعماري. ويجمع الدولتان تاريخا طويلا من العداء المرير حول معاملة اليابان للكوريين الجنوبيين خلال إحتلالها للدولة في الفترة قبل الحرب العالمية الثانية.

وقال ترامب "هذا مثل وظيفة بدوام كامل، أن أتدخل بين اليابان وكوريا الجنوبية". وأضاف "لكني أحب الزعيمين. أحب الرئيس مون وأنتم تعرفون شعوري تجاه رئيس الوزراء أبي، هو شخص خاص جدا أيضا".

وهدد وزير خارجية اليابان، تارو كونو، بإتخاذ "إجراءات ضرورية" ضد كوريا الجنوبية في وقت سابق من يوم الجمعة إذا لم يتم حل الخلاف، دون ان يقدم تفاصيل. وجاءت التعليقات بعد يوم من مهلة نهائية حددتها طوكيو لسول تختار خلالها مُحكماً. وفرضت اليابان في وقت سابق من الشهر قيود تصدير على مواد متخصصة حيوية لصناعة التقنية في كوريا الجنوبية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.