Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب ينتقد الاحتياطي الفيدرالي مجددا مشتكيا من ارتفاع أسعار الفائدة

By تموز/يوليو 19, 2019 619

جدد الرئيس دونالد ترامب إنتقاده لبنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الجمعة مشتكيا من ان الولايات المتحدة تدفع "أسعار فائدة أعلى بكثير" من دول أخرى، على الرغم من ان مسؤولي البنك المركزي يستعدون لاجتماع في وقت لاحق من هذا الشهر فيه من المتوقع على نطاق واسع ان يجروا تيسيرا للسياسة النقدية.

وكتب الرئيس في تغريدة "بسبب عملية التفكير الخاطيء التي نشهدها في الاحتياطي الفيدرالي، نحن ندفع أسعار فائدة أعلى بكثير من دول لا تقارن بنا اقتصاديا". وتابع "بعبارة أخرى، تكاليف الفائدة علينا أعلى بكثير من دول أخرى، بينما من المفترض ان تكون أقل".

ويجتمع بنك الاحتياطي الفيدرالي يومي 30 و31 يوليو في اجتماع من المرجح ان يخفض فيه تكاليف الإقتراض للتصدي لمظاهر عدم يقين ناتجة عن الحرب التجارية لترامب وضعف النمو العالمي. ويبلغ النطاق المستهدف لسعر الفائدة الرئيسي حاليا 2.25% إلى 2.5%.

ويتوقع المستثمرون بشكل كامل تخفيض بربع نقطة مئوية على الأقل وزادوا مراهناتهم يوم الخميس على ان البنك المركزي الأمريكي سيجري تخفيضا بمقدار نصف نقطة مئوية بعد ان ناقش اثنان من كبار مسؤوليه مزايا التحرك سريعا عندما تكون أسعار الفائدة منخفضة بالفعل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.