Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

سي.ان.ان: إيران تختبر صاروخا باليستيا متوسط المدى

By تموز/يوليو 26, 2019 535

ذكرت شبكة سي.ان.ان نقلا عن مسؤول أمريكي لم تسمه إن إيران إختبرت صاروخا باليستيا متوسط المدى في وقت سابق من هذا الأسبوع والذي قطع 1.000 كم في أحدث خطوة تزيد من حدة التوترات حول واحدة من أهم ممرات الشحن البحري والمرور الجوي في العالم.

وقالت باربرا ستار مراسلة السي.ان.ان لشؤون وزارة الدفاع الأمريكية في تغريدة مستشهدة بالمسؤول إن الصاروخ شهاب-3 لم يشكل تهديدا على حركة الشحن أو القواعد الأمريكية في المنطقة. وقال مسؤول بإدارة ترامب لوكالة بلومبرج نيوز إن الولايات المتحدة على علم بالأنباء عن مقذوف تم إطلاقه من إيران، رافضا الإدلاء بمزيد من التعليقات.

وتأتي هذه الخطوة وسط توترات متصاعدة مع إيران بعد ان دفعت هجمات على ناقلات وطائرات مسيرة الولايات المتحدة للدعوة إلى إنشاء تحالف بحري لحماية السفن التي تمر عبر الخليج العربي.وإنسحب الرئيس دونالد ترامب من الاتفاق النووي المبرم في 2015 وشدد العقوبات على طهران في محاولة لفرض مفاوضات على ما يقول إنه سيكون اتفاقا أقوى.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج يوم الخميس إنه مستعد للسفر إلى طهران لمخاطبة الشعب الإيراني، مثلما فعل وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف أثناء رحلاته إلى الأمم المتحدة في نيويورك.  

وقال ترامب إنه مستعد للتفاوض مع إيران، لكن يرفض قادة إيران التفاوض، مستشهدين بالعقوبات الأمريكية القائمة وتخليه عن الاتفاق النووي المتفق عليه تحت حكم إدارة أوباما.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.