Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يقول تحرك العملة الصينية يشكل "انتهاكا جسيماً"

By آب/أغسطس 05, 2019 523

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحرك العملة الصينية يوم الاثنين ، حيث سمحت بكين لليوان باختراق مستوى السبعة دولارات الرئيسية للمرة الأولى منذ أكثر من عقد ، حيث وصف إياه بأنه "انتهاك كبير".

ترامب يغرد " لقد أسقطت الصين سعر عملتها إلى أدنى مستوى تاريخي تقريباً ، ما يطلق عليه " التلاعب بالعملة  " هذا انتهاك كبير سيضعف الصين إلى حد كبير بمرور الوقت! "

كما انتقد ترامب بنك الاحتياطي الفيدرالي لعدم إجراء تخفيض كبير بما فيه الكفاية في أسعار الفائدة الأمريكية الأسبوع الماضي استجابة لتحركات السياسة النقدية التي اتخذتها الصين وأوروبا ، وزاد من الضغوط على البنك المركزي الأمريكي.

ارتفع الدولار بنسبة 2.2٪ مقابل اليوان منذ تعهد ترامب يوم الخميس بفرض ضريبة بنسبة 10٪ على 300 مليار دولار من الواردات الصينية ، وهي أكبر حركة للعملة الأمريكية منذ أربع سنوات تقريباً.

أرسلت حركة اليوان قشعريرة في الأسواق المالية العالمية حيث رأى المستثمرون خيارات قليلة لتخفيف التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين. في وول ستريت ، بعد تحقيق خسائرها الأسبوعية الأكبر في العام ، انخفضت العقود الآجلة لمؤشر أس أند بي  بنسبة 1.5٪ في إشارة إلى أن المزيد من الخسائر كانت متوقفة عند افتتاح السوق في وقت لاحق هذا الصباح.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.