Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بولارد: المخاطر التجارية ربما تلازم الولايات المتحدة والفيدرالي لسنوات قادمة

By آب/أغسطس 06, 2019 481

قال جيمز بولارد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سنت لويس يوم الثلاثاء إن البنك المركزي الأمريكي ربما يبقى عالقا في بيئة تجارة عالمية مضطربة لسنوات قادمة لكن ليس بوسعه التجاوب مع "سجال يومي" ضمن نزاعات بين دول كبرى حول قواعد اللعبة.

وقال بولارد، الذي كان من بين أوائل المؤيدين لتخفيض أسعار الفائدة الذي أقدم عليه "الفيدرالي" الاسبوع الماضي، إنه يشعر بأن تخفيضات إضافية لأسعار الفائدة "ربما تكون مطلوبة" في وقت لاحق من هذا العام وسط نمو اقتصادي متباطيء وغموض حول إتجاه المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

ولكنه حاول أيضا التقليل من شأن الشعور بأن صناعة القرار لدى "الفيدرالي" مرتبطة ارتباطا وثيقا بالكيفية التي تتجاوب بها الأسواق مع السجال التجاري الدائر، أو في بعض الأحيان بالقرارات غير متوقعة من إدارة ترامب. وأثارت الأحداث منذ مايو، عندما تسببت قرارات تجارية للرئيس دونالد ترامب في تقلبات بالأسواق وأثرت على قرار الفيدرالي في تخفيض أسعار الفائدة الاسبوع الماضي، إحتمالية ان يعتمد البيت الأبيض على تحرك جديد من "الفيدرالي" لتعويض أثر زيادة الرسوم أو خطوات أخرى يتخذها في مساعيه لإعادة تشكيل نظام التجارة العالمي.

وقال بولارد متحدثا بعد يوم من انخفاض أسواق الأسهم الرئيسية بنحو 3% وتصنيف إدارة ترامب الصين "متلاعب بالعملة إن الفيدرالي "لا يمكنه ان يتجاوب مع السجال اليومي للمفاوضات التجارية".

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.