Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

جولدمان لا يتوقع اتفاقا تجاريا قبل انتخابات 2020 ويرى تخفيضات للفائدة الأمريكية

By آب/أغسطس 06, 2019 509

قال بنك جولدمان ساكس إنه لم يعد يتوقع ان تتفق الولايات المتحدة والصين على هدنة تنهي نزاعهما التجاري الطويل قبل انتخابات الرئاسة الامريكية في نوفمبر 2020 حيث تتشدد مواقف صانعي السياسة من أكبر اقتصادين في العالم.

وأتت هذه التعليقات بعد ان تعهد الرئيس دونالد ترامب الاسبوع الماضي بفرض رسوم نسبتها 10% على واردات قادمة من الصين بقيمة 300 مليار دولار مما يفاقم بشكل أكبر التوترات التجارية مع بكين.

وقال جان هاتزيوس كبير الاقتصاديين لدى جولدمان ساكس إن التصعيد الكبير من واشنطن "يشير ان الجانبين في الصراع التجاري يتبنيان موقفا أكثر تشددا مما يحد من إحتمالات التوصل إلى حل في المدى القريب".

ويوم الاثنين، تركت الصين عملتها اليوان تهبط ردا على التصعيد الكبير من واشنطن بخصوص الزيادة الجديدة في الرسوم الجمركية.

ويتوقع هاتزيوس أيضا ان يخفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة مرتين إضافيتين إذ يرى فرصة بنسبة 75% في سبتمبر وفرصة بنسبة 50% في أكتوبر، بعد التخفيض الذي حدث الاسبوع الماضي.

وكان يتوقع في السابق التخفيض لمرتين فقط هذا العام.

وأضاف هاتزيوس "الفيدرالي متجاوب بشكل متزايد هذا العام مع تهديدات الحرب التجارية وتوقعات سوق السندات ومخاوف النمو العالمي".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.