Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إحتمالات حدوث ركود أمريكي تتزايد مع خفض الخبراء توقعاتهم للنمو

By آب/أغسطس 08, 2019 515

ارتفعت إحتمالية حدوث ركود أمريكي في الأشهر الاثنى عشر القادمة إلى 35% في مسح بلومبرج للخبراء الاقتصاديين في أغسطس، مقابل التوقع السابق 31% حيث تغذي توترات تجارية عالمية غموضا اقتصاديا.

وسيبلغ النمو في أكبر اقتصاد في العالم 2.3% هذا العام بإنخفاض من 2.5% في مسح يوليو. ومن المتوقع ان يتباطأ الناتج المحلي الإجمالي إلى وتيرة سنوية 1.8% في الربع الثالث من 3.1% في أول ثلاثة أشهر من العام و2.1% في الربع الثاني.

وقالت بارول جاين، مسؤول الاستثمار لدى ماكروفين أناليتكس، في تعليقات مرفقة مع ردها بالمسح "التوترات التجارية تعصف دون داعي بالأسواق المالية، الذي قد يزعزع في النهاية إستقرار الاقتصاد".

وأعلن الرئيس دونالد ترامب الاسبوع الماضي رسوما جديدة على سلع صينية مستوردة، ستدخل حيز التنفيذ يوم الأول من سبتمبر، مما تسبب في تراجعات حادة في أسواق الأسهم العالمية. وهبط مؤشر اس اند بي 500 للأسهم الأمريكية أكثر من 3% منذ 31 يوليو. وكان هذا هو اليوم الذي فيه خفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة لأول مرة منذ 2008، إلى نطاق 2% إلى 2.25%، في محاولة لدعم الاقتصاد.

وقدم الخبراء الاقتصاديون توقعاتهم لموعد التخفيض القادم من "الفيدرالي" لأسعار الفائدة إلى سبتمبر من ديسمبر ويرون الأن تخفيضا بمقدار 25 نقطة أساس، إلى نطاق 1.75% إلى 2%، في الاجتماع القادم، بحسب نتائج المسح.

وجرى أيضا خفض توقعات النمو العالمي لعام 2019 إلى 3.3%. وجرى مسح بلومبرج بين 2 إلى 7 أغسطس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.