Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ودائع المركزي السويسري تشهد أكبر زيادة في عامين وتشير إلى تدخل

By آب/أغسطس 12, 2019 498

سجلت الودائع تحت الطلب لدى البنك المركزي السويسري أكبر زيادة منذ أكثر من عامين الأسبوع الماضي في علامة على أن البنك تدخل لإضعاف الفرنك.

وزاد حجم السيولة التي تحتفظ بها البنوك التجارية لدى البنك المركزي نحو 2.8 مليار فرنك (2.87 مليار دولار) إلى 586 مليار فرنك، وفقا للبيانات، التي يدقق فيها عن كثب الخبراء الاقتصاديون. وفي أوائل الأسبوع الماضي، صعدت العملة السويسرية إلى أقوى مستوياتها مقابل اليورو منذ 2017.

وواصل الفرنك السويسري مكاسبه مرتفعا 0.1% إلى 1.0885 مقابل اليورو يوم الاثنين. وربحت العملة أكثر من 4% في الأشهر الثلاثة الأخيرة وتقترب الأن من أقوى مستوياتها منذ 2017 مما يشكل صداعا للبنك المركزي.

ورفض المركزي السويسري التعليق على التغيير في حجم الودائع تحت الطلب.

وفرضت المخاوف بشأن التأثير الاقتصادي للصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين وإحتمال قيام البنك المركزي الأوروبي بمزيد من التيسير النقدي ضغوطا صعودية على الفرنك. وصعد حوالي 5% مقابل اليورو منذ أبريل، مخترقا حاجز 1.10 لليورو.

ويحتفظ المركزي السويسري بسعر فائدة رئيسي متدني للغاية عند سالب 0.75% ويتعهد بإجراء تدخلات في سوق العملة إذا إقتضت الضرورة، لوقف مكاسب الفرنك.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.