Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مؤسس هواوي يريد "جيشا حديديا لا يقهر" لمواجهة الولايات المتحدة

By آب/أغسطس 12, 2019 506

يعتزم الملياردير المؤسس لهواوي تكنولوجيز "رين تشينغ في" إطلاق إصلاح يستغرق ما بين ثلاث إلى خمس سنوات لشركة الشبكات العملاقة لينشيء ما أطلق عليه "جيشا حديديا" يمكن ان يساعد هواوي في النجاة من الهجوم الأمريكي وفي نفس الوقت يحمي تفوقها في شبكات الجيل القادم.

وحذر رين في مذكرة داخلية من إقتراب تعديلات هيكلية كبيرة حيث تهدد العقوبات الأمريكية بقاء نشاطها المربح للهواتف الذكية. وكتب رين إن الأعمال الاستهلاكية تواجه "مسيرة طويلة مؤلمة" في إشارة محتملة إلى المسيرة التاريخية عبر البلاد للحزب الشيوعي.

وتتصارع أكبر شركة تقنية في العالم مع تهديد وجودي بعد ان حظرت واشنطن على الشركات الأمريكية التعامل مع هواوي مما يحرمها من مكونات حيوية من الشرائح الإلكترونية التي تصنعها كوالكوم إلى نظام تشغيل أندرويد من جوجل. وقال رين، 74 عاما، إن إصلاحا داخليا بات مطلوبا الأن لتلبية إحتياجات وقت الحرب مما يعني انه سيتم التخلص من المنظمات التابعة لهواوي التي تعتبر غير ضرورية أو زائدة عن الحد . ولم يقدم تفاصيل أكثر عن حجم إعادة الهيكلة التي ربما تحدث.

وقال رين، في المذكرة الداخلية التي تحمل تاريخ 2 أغسطس الجاري، "ينبغي إتمام الإصلاح الشامل تحت ظروف صعبة وقاسية من أجل إنشاء جيش حديدي لا يقهر يمكن أن يساعدنا في تحقيق النصر.. بل يجب علينا بلا شك إتمام إعادة الهيكلة خلال 3 إلى 5 سنوات".

ومن المعهود عن رين، المهندس السابق في جيش التحرير الشعبي، إستخدام عبارات عسكرية. وتحدث الملياردير الصيني في السابق عن "إنسحاب إستراتيجي" من أسواق معينة ردا على تزايد الملاحقة الأمريكية. ولم تكن هواوي نفسها واضحة حول كيف ستؤثر قيود إدارة ترامب على موظفيها البالغ عددهم 190 ألف على مستوى العالم لكن بدأت الشركة تستغني عن موظفين لديها في الولايات المتحدة، بحسب ما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال.

وعانت هواوي من تباطؤ نمو مبيعاتها خلال الربع الثاني من العام الجاري مقارنة بالربع الأول بسبب العقوبات الأمريكية، خاصة في الأعمال الاستهلاكية من التجارة في الحواسيب الشخصية والهواتف الذكية.وكشفت الشركة عن نظامها للتشغيل هارموني أو.إس يوم الجمعة قائلة إنه سيحل بديلا عن أندرويد إذا تم منع  إستخدام هواتفها الذكية في المستقبل لنظام جوجل. ولكن قال رين إن الشركة تحتاج وقتا أطول بكثير لبناء نظام تطبيقات خاص بها، وهو شرط رئيسي لنجاح أي نظام تشغيل على المدى الطويل.

ومع ذلك، تحدث رين عن تفوق هواوي على الولايات المتحدة في تقنيات اتصالات الجيل الخامس. ويُستشهد بهيمنة الشركة الصينية في اتصالات الجيل الخامس كدافع وراء حملة أمريكية لإحتواء صعودها لأن هذه التكنولوجيا من المتوقع ان تقود الاقتصادات المعاصرة في المستقبل.

وكتب "الولايات المتحدة لا تستخدم تكنولوجيا الجيل الخامس الأكثر تطورا...هذا ربما يجعلها متأخرة في قطاع الذكاء الإصطناعي".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.