Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بريطانيا ربما تؤجل إعلان المحافظ القادم لبنك انجلترا إلى ما بعد البريكست

By آب/أغسطس 20, 2019 440

تدرس المملكة المتحدة تأجيل إعلانين رئيسيين وذلك في أحدث علامة على ان حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون تستعد لإنتخابات.

وقال مصدر مطلع تحدث بشرط عدم نشر اسمه إن وزير المالية ساجد جاويد ربما يؤجل تعيين خليفة لمحافظ بنك انجلترا مارك كارني إلا ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي المخطط له يوم 31 أكتوبر .

وربما يضطر جاويد أيضا لتأجيل إعلان ميزانيته القادم إلى 2020 إذا إضطرت الحكومة لإجراء انتخابات عامة مبكرة الشهر القادم.

وسيتنحى كارني في نهاية يناير، بعد ان مدد فترته مرتين لتوفير إستمرارية خلال الإنفصال عن الاتحاد الأوروبي. وكان وزير المالية السابق فيليب هاموند صرح إن تعيينا جديدا سيأتي في الخريف، ولكن قال متحدث باسم الوزارة يوم الثلاثاء إن هذا لازال توقع.

ومع ذلك بينما تتجه بريطانيا نحو خروج محتمل بدون اتفاق من الاتحاد الأوروبي، تتزايد الدلائل على ان رئيس الوزراء بوريس جونسون يحضر لانتخابات عامة في ظل تعهدات بمليارات إضافية لهيئة الخدمات الصحية الوطنية ومكافحة الجريمة.

وقال جونسون إنه ملتزم بتنفيذ البريكست يوم 31 أكتوبر سواء بإتفاق أو بدون إن لزم الأمر. وبحسب مسؤول، تقبل الحكومة في أحاديثها الخاصة ان إجراء انتخابات أمر حتمي.

ويخطط زعيم حزب العمال المعارض جيريمي كوربن لإجراء تصويت حجب ثقة من إدارة جونسون بعد وقت قصير من عودة البرلمان من عطلة الصيف، وطالب الأحزاب المنافسة ان تدعمه كرئيس وزراء مؤقت والذي بعدها سيدعو لانتخابات عامة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.