Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

فرنسا تقول إنها تنظر الأن للبريكست بدون اتفاق على أنه السيناريو الأرجح

By آب/أغسطس 21, 2019 474

قال مسؤول في مكتب الرئيس إيمانويل ماكرون إن الحكومة الفرنسية تتوقع ان تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي بدون إتفاقية إنسحاب مما يعني الفرض العاجل لضوابط على الحدود بعد البريكست في نهاية أكتوبر.

وقال المسؤول إن ما يعرف بالبريكست بدون اتفاق هو الأن السيناريو الأساسي بالنسبة لفرنسا. وتأتي التعليقات بعد ان أرسل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون خطابا إلى مسؤولي الاتحاد الأوروبي يطالب فيه بإلغاء خطة الباكستوب المثيرة للخلاف الخاصة بالحدود الأيرلندية من الاتفاق، وهو شيء يرفض فعله التكتل الأوروبي.

ونزل الاسترليني إلى أدنى مستويات الجلسة ملامسا 1.2111 دولار. وكان سجل 1.2015 دولار يوم 12 أغسطس وهو أضعف مستوياته منذ يناير 2017.

ومنذ تولي جونسون الشهر الماضي، ينظر مسؤولو الاتحاد الأوروبي للبريكست بدون اتفاق على أنه النتيجة الأرجح، لكنهم لازالوا يأملون بأن يكون ممكنا التوصل لإتفاق قبل الموعد المقرر لخروج بريطانيا يوم 31 أكتوبر.

ولكن هذا سيتطلب من رئيس الوزراء الجديد الذي يتبنى موقفا متشددا ان يتراجع حول الباكستوب—وهي الألية المصممة لبقاء الحدود الأيرلندية خالية من نقاط تفتيش والتي وافقت عليها سابقته تيريزا ماي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.