Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع إلى أدنى مستوى في أسبوعين مع ارتفاع عوائد السندات وتحسن شهية المخاطرة

By أيلول/سبتمبر 09, 2019 410

تراجع الذهب إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين يوم الاثنين لينزل لوقت وجيز دون مستوى الدعم الهام 1500 دولار حيث طغى تجدد شهية المخاطرة وارتفاع عوائد السندات الأمريكية على التوقعات بتخفيضات لأسعار الفائدة من بنوك مركزية رئيسية.

وإنخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1502.47 دولار للاوقية في الساعة 1544 بتوقيت جرينتش. ولامس المعدن النفيس 1497.30 دولار وهو أدنى مستوى منذ 23 أغسطس.

ونزلت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.3% إلى 1510.70 دولار.

وقال بارت ميليك، رئيس إستراتجيات تداول السلع لدى تي.دي سيكيورتيز في تورنتو، إن ارتفاع عوائد السندات الأمريكية و"قليل من تجدد شهية المخاطرة" أثرا سلبا على الذهب.

وأضاف "مراكز شراء الذهب مرتفعة إلى حد بالغ بالتالي ليس مفاجئا ان نشهد بعض عمليات جني الأرباح ....السوق تمادت قليلا (في الشراء) وهي تهديء من هذا السلوك".

وارتفعت عوائد السندات الأمريكية بجانب أسواق الأسهم على توقعات بأن بنوك مركزية رئيسية في العالم ستطلق إجراءات تحفيز لدعم اقتصاداتها.

ولاقت معنويات المخاطرة دعما أيضا يوم الجمعة بعد ان أعلنت الصين إنها ستخفض حجم السيولة التي لابد ان تحتفظ بها البنوك كاحتياطي، بينما قال جيروم باويل رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي إن البنك المركزي سيواصل "التصرف على النحو الملائم" لمواصلة دورة النمو الاقتصادي.

ويرى المتعاملون فرصة مرتفعة جدا لتخفيض أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية في اجتماع الفيدرالي لشهر سبتمبر. ومن المتوقع أيضا ان يخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وقال محللون ان تخفيض أسعار الفائدة سيبقي الذهب مدعوما.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.