Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مدير الغرفة التجارية الأمريكية: نواب المفاوضين التجاريين متوقع ان يجتمعوا يوم الجمعة

By أيلول/سبتمبر 16, 2019 453

قال توم دونهيو المدير التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية يوم الاثنين مستشهدا بمحادثة مع الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر إن نواب المفاوضين التجاريين الأمريكيين والصينيين من المتوقع ان يجتمعوا يوم الجمعة ثم يجتمع كبار المفاوضين بعدها بأسبوع ونصف.

وصرح دونهيو، أثناء حديثه في مؤتمر صحفي لحث الكونجرس على إقرار إتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، إن لايتهايزر "أشار إنه يوجد بعض التحرك في إتجاه شراء منتجات زراعية أمريكية وقضايا أخرى".

وقالت الحكومتان الأمريكية والصينية في السابق إنهما تتوقعان إستئناف محادثات تجارية على مستوى النواب خلال منتصف سبتمبر في واشنطن، لكن لم تعلنا موعدا محددا. ومن المتوقع ان يجتمع لايتهايزر ووزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشن مع كبير مفاوضي الصين، نائب رئيس الوزراء ليو خي، في أوائل أكتوبر.

وأجل الرئيس دونالد ترامب الاسبوع الماضي زيادة مخطط لها يوم الأول من أكتوبر في الرسوم على سلع صينية بقيمة 250 مليار دولار بعد ان أجلت الصين أيضا فرض رسوم على بعض الواردات القادمة من الولايات المتحدة.

ولم يعقد أكبر اقتصادين في العالم محادثات وجها لوجه منذ أواخر يوليو لتسوية الحرب التجارية المستمرة منذ 14 شهرا، التي تثير اضطرابات في الأسواق وتعطل سلاسل الإمداد وتهدد النمو العالمي.

وعلق دونهيو عن الجولة الجديدة من المحادثات قائلا "بينما أنا متفائل حول ذلك، إلا انني واقعي وتلك ليست مشكلة بسيطة".

وقال دونهيو إنه لا توجد ثمة إشارة من لايتهايزر ان المحادثات ربما تسفر عن إتفاق مؤقت له نطاق محدود، وأضاف إن لايتهايزر لازال يضغط من أجل "إتفاق حقيقي" يعالج قضايا الملكية الفكرية وتحويل التكنولوجيا التي أثارها مكتب الممثل التجاري الأمريكي قبل عامين.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.