Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يقول "لا نية" للاجتماع مع روحاني في الأمم المتحدة

By أيلول/سبتمبر 22, 2019 564

قال الرئيس دونالد ترامب إنه لا يخطط للاجتماع مع الرئيس حسن روحاني خلال اجتماع الجميعة العامة للأمم المتحدة هذا الأسبوع، وفي نفس الأثناء ترك الباب مفتوحا لاحتمال حدوث ذلك.

وأبلغ الرئيس الأمريكي الصحفيين في البيت الأبيض يوم الأحد "لا شيء مستبعد بالكامل، لكن ليس لدي نية لاجتماع مع إيران". "وهذا لا يعني إنه لن يحدث. أنا شخص مرن جدا. لكن ليس لدينا نية. لا يوجد ترتيب".

وكان ترامب يثير إحتمال الاجتماع مع روحاني حتى الهجوم هذا الشهر على حقول نفط سعودية، الذي إتهمت فيه الولايات المتحدة إيران، التي نفت ضلوعها. ورفض جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني في مقابلة مع شبكة سي.بي.اس ان يستبعد حدوث صراع عسكري في الشرق الأوسط بعد إرسال الولايات المتحدة قوات إضافية وأسلحة للسعودية ردا على هجوم الاسبوع الماضي.

وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشن يوم الأحد إنه من المشكوك فيه ان يجتمع ترامب وروحاني في جلسات الأمم المتحدة التي تبدأ يوم الاثنين في نيويورك.

وأضاف منوتشن في مقابلة مع شبكة سي.ان.ان "الرئيس قال دوما إنه سيترك الباب مفتوحا لكن الأمر غير محتمل للغاية في ضوء الظروف الحالية".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.