Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

استطلاع يوجوف: جونسون في طريقه نحو الفوز بأكبر أغلبية للمحافظين منذ أكثر من 30 عاما

By تشرين2/نوفمبر 28, 2019 379

أظهر إستطلاع للرأي مرتقب بشدة أن حزب المحافظين البريطاني بزعامة بوريس جونسون في طريقه نحو الفوز بأكبر أغلبية منذ أكثر من ثلاثة عقود.

وبحسب الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة يوجوف والذي إستخدم أسلوب كان تنبأ بنتيجة إنتخابات 2017 على نحو أكثر دقة من مسوح رئيسية أخرى، سيفوز المحافظون بأغلبية 68 مقعدا في الانتخابات المقرر إجراؤها يوم 12 ديسمبر. وستسمح مثل تلك الأغلبية لجونسون ان ينفذ تعهده تمرير إتفاقه للبريكست عبر البرلمان بحول 31 يناير، وقد يمنحه أيضا بعض الحرية في تقديم تنازلات في مفاوضات تالية مع الاتحاد الأوروبي.

ويشير الاستطلاع أن المحافظين في سبيلهم نحو الفوز ب359 مقعدا في البرلمان المؤلف من 650 مقعدا، بزيادة 42 مقعدا عن الانتخابات الماضية، بينما من المتوقع فوز حزب العمال بزعامة جيريمي كوربن ب211 مقعدا، ما يعني خسارته 51 مقعدا. وعن الأحزاب الأصغر، يتجه حزب الديمقراطيين الأحرار نحو الفوز ب13 مقعدا مقابل 43 مقعدا للحزب القومي الاسكتلندي. وستكون تلك أفضل نتيجة لحزب المحافظين منذ ان فازت مارجريت تاتشر بفترتها الثالثة في 1987.

وفي انتخابات 2017، تنبأ استطلاع يوجوف بأن تيريزا ماي ستخسر أغلبيتها، في وقت كانت فيه مسوح أخرى تشير أن المحافظين سيحققون فوزا عريضا.

وارتفع الجنيه الاسترليني إلى 1.2951 دولار  في التعاملات الأسيوية وهو أعلى مستوى في أسبوع قبل ان يقلص مكاسبه.

وكان الاستطلاع متشائما تجاه كوربن إذ يظهر ان حزب العمال في طريقه نحو أسوأ نتيجة إنتخابات منذ 1983. وأشار ان الحزب لن يفوز بأي مقاعد جديدة وسينهار تأييده في دوائر يطلق عليها "الجدار الأحمر" في شمال انجلترا التي لطالما صوتت لصالح حزب العمال على مدى عقود.

وجرى الاستطلاع خلال الفترة من 19 إلى 26 نوفمبر وشمل حوالي 100 ألاف شخصا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.