Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بلومبرج نقلا عن مصادر: أمريكا والصين تقتربان من اتفاق تجاري رغم تصريحات ترامب

By كانون1/ديسمبر 04, 2019 404

ذكرت وكالة بلومبرج نقلا عن مصادر أن الولايات المتحدة والصين تقتربان من الإتفاق على حجم الرسوم الجمركية التي سيتم إلغاؤها في المرحلة الأولى من إتفاق تجاري رغم توترات حول هونج كونج وإقليم شينجيانغ.

وأشارت المصادر، التي رفضت نشر أسمائها، أن تعليقات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء التي تقلل من الضرورة الملحة لإبرام إتفاق لا يجب تفسيرها على انها تعني تعثر المحادثات، حيث أنه كان يتحدث بشكل مرتجل. وإستبعد شخص على دراية بفكر بكين ان تؤثر تشريعات أمريكية مؤخرا تسعى لفرض عقوبات على مسؤولين صينيين حول قضايا حقوق الإنسان في هونج كونج وإقليم شينجيانغ على المحادثات.

ويتوقع المفاوضون الأمريكيون إستكمال إتفاق مرحلة أولى مع الصين قبل ان تدخل الرسوم الأمريكية حيز التنفيذ يوم 15 ديسمبر، بحسب ما قالت المصادر. وأضافت المصادر ان القضايا العالقة في المحادثات تشمل كيفية ضمان إلتزام الصين بشراء سلع زراعية أمريكية وما هي بالتحديد الرسوم التي يتم إلغاؤها.

ولم يرد مكتب الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر على طلب للتعليق. ولم ترد على الفور وزارة التجارة الصينية على فاكس يطلب تعليق على مسألة إلغاء الرسوم.

وعند سؤاله في سول عما إذا كانت المحادثات التجارية يمكن ان تكتمل هذا العام، رد وزير الخارجية الصيني وانغ يي "على حسب، موقف الصين واضح جدا. يوجد آمل، طالما يستند إلى (الإتفاق) إلى الإحترام المتبادل والمشاورات المتكافئة".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.