Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

شركات القطاع الخاص الأمريكية تضيف أقل عدد من الوظائف في 6 أشهر

By كانون1/ديسمبر 04, 2019 406

أظهر تقرير صادر عن القطاع الخاص إن الشركات الأمريكية أضافت أقل عدد من العاملين في ستة أشهر مما يسلط الضوء على إتجاه عام من إنحسار نمو التوظيف وسط تراجعات في استثمار الشركات وفي نفس الأثناء يشير إلى تباطؤ اقتصادي في الربع الرابع. وقلصت العقود الاجلة للأسهم الأمريكية مكاسبها بعد نشر البيانات.

وأظهرت بيانات من معهد ايه.دي.بي للأبحاث ان وظائف الشركات زادت في نوفمبر بمقدار 67 ألف—ثاني أقل قراءة منذ 2010—بعد زيادة معدلة بالخفض بلغت 121 ألف في أكتوبر. وهذا خيب متوسط تقديرات الخبراء الاقتصاديين في مسح بلومبرج بزيادة 135 ألف.

وبينما يتباطأ تدريجيا الاقتصادين المحلي والعالمي وتتواصل الضبابية التجارية، يراقب عن كثب خبراء اقتصاديون ومشاركون في السوق أي علامات على تراجع كبير في التوظيف. ويشير تقرير معهد ايه.دي.بي ان نمو الوظائف ربما يتباطأ بوتيرة أشد حدة من المعتقد في السابق.

ومن المتوقع ان يظهر تقرير التوظيف لوزارة العمل المزمع نشره يوم الجمعة زيادة الوظائف 178 ألف في نوفمبر، لكن هذا يعكس دفعة متوقعة من عودة عاملين بعد إضراب في جنرال موتورز. ومن المتوقع إستقرار معدل البطالة عند 3.6% قرب أدنى مستوى في نصف قرن بينما تحقق الأجور زيادة مطردة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.