Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

العملات في حالة مزاجية حذر حيث ينتظر المستثمرون توقيع صفقات التجارة

By يناير 15, 2020 802

احتفظ الين الذي يعتبر ملاذًا آمنًا بالعملات الآسيوية وتقلصت العملات الآسيوية المحفوفة بالمخاطر قليلاً يوم الأربعاء  حيث ينتظر مستثمرو العملات التوقيع على صفقة التجارة الأمريكية - الصينية.

يهدف الاتفاق الرسمي إلى رسم خط أقل من 18 شهرًا من الزيادات في الرسوم الجمركية التي أضرت بالنمو العالمي و لكنها لن تنهي النزاع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم.

قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين إن التعريفات الحالية على البضائع الصينية ستظل قائمة  في انتظار مزيد من المحادثات.

وقد أدى ذلك إلى انخفاض قيمة اليوان الصيني عن أعلى مستوياته في ستة أشهر يوم الثلاثاء ورفع الين الياباني من أدنى مستوياته في سبعة أشهر ، حيث يحسب المتداولون بعض الفوائد الإضافية من الاتفاقية.

اليوان هو العملة الأكثر حساسية للعلاقات التجارية بين الصين والولايات المتحدة  وتراجع 0.2  ٪ إلى 6.8942.

كان الين الياباني أكثر ثباتًا بنسبة 0.1٪ عند مستوى 109.88. وكان اليورو  ثابتًا عند 1.1132 دولارًا والفرنك السويسري  تمسك بمكاسب الليلة الماضية عند 0.9672 لكل دولار.

تراجعت قيمة كل من الدولار الأسترالي والنيوزيلندي  حيث انخفض الدولار الأسترالي بنسبة 0.1٪ إلى 0.6898 دولارًا واليوان النيوزيلندي أضعف عند 0.6612 دولار

 و مقابل سلة من العملات  احتفظ الدولار الأمريكي عند 97.339.

من المقرر أن يوقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتفاقية المرحلة الأولى مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني ليو في البيت الأبيض في الساعة 1630 بتوقيت جرينتش.

وقد وافقت واشنطن بالفعل على تعليق التعريفة الجمركية على 160 مليار دولار من بعض الإلكترونيات الصينية الصنع  وخفض التعريفات الحالية على 120 مليار دولار من السلع الأخرى إلى 7.5 ٪.

لكنها ستترك تعريفة بنسبة 25٪ على مجموعة ضخمة من السلع والمكونات الصناعية الصينية تستخدمها الشركات المصنعة في الولايات المتحدة بقيمة 250 مليار دولار.

و كان الجنيه الاسترليني أقوى بشكل هامشي عند 1.3027 دولار ، قبل بيانات التضخم المستحقة في 0930 بتوقيت جرينتش.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.