Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إغلاق موانيء في شرق ليبيا وإنتاج الدولة من النفط قد ينخفض النصف

By يناير 18, 2020 434

صرحت مصادر مطلعة أن شحنات النفط من ثلاثة موانئ على الأقل في ليبيا توقفت، بينما حذرت مؤسسة النفط الوطنية أن هذا من شأنه قطع أكثر من نصف إنتاج الدولة من النفط الخام. 

وقالت المصادر إن الصادرات توقفت في راس لانوف وسدرة والبريقة قبل يوم من حضور ممثلين عن الفصائل المتناحرة في البلد الواقع في شمال إفريقيا قمة تستضيفها برلين لمحاولة حل الصراع.

وفي وقت سابق يوم السبت ، قال مسؤول بمؤسسة النفط الوطنية إن جميع شحنات النفط من الموانئ في وسط وشرق ليبيا، باستثناء زويتينة ، ستتوقف بعد تعليمات مباشرة من الجيش الوطني الليبي، القوة المتمركزة في شرق البلاد. 

 ويسيطر خليفة حفتر على الجيش الوطني الليبي الذي تحاول قواته الإطاحة بالحكومة المدعومة من الأمم المتحدة في طرابلس وتحاصر العاصمة.

 وقال مسؤول بمؤسسة النفط الوطنية إن توقفًا أوسع نطاقًا سيؤدي إلى إنقطاع ما لا يقل عن 700 ألف برميل يوميًا من إنتاج ليبيا من النفط. ويوم الخميس ، أعلنت إنتاجا يوميا بلغ 1.17 مليون برميل. 

وقال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي أحمد المسماري في بيان ليلة أمس إن قواته تستجيب لإرادة الشعب ، بعد أن نظمت القبائل في شرق الدولة احتجاجات تطالب بتجميد إنتاج النفط.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.