Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ليبيا تعلن القوة القاهرة بعد إيقاف قوات حفتر صادرات النفط

By يناير 18, 2020 390

أعلنت مؤسسة النفط الوطنية الليبية حالة القوة القاهرة بعد إيقاف صادرات النفط من خمسة موانئ واقعة في الأراضي التي يسيطر عليها قائد قوات شرق ليبيا خليفة حفتر، قائلة إن إغلاق الموانيء الذي تفرضه قواته سيخفض إنتاج الدولة من الخام بأكثر من النصف. 

ويأتي استعراض القوة في الوقت الذي يستعد فيه حفتر لحضور مؤتمر دولي في برلين تستضيفه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، حيث سيواجه القائد العسكري ضغوطًا للموافقة على إنهاء الحرب الأهلية الدائرة في البلاد. وقد رفض حفتر ، الذي تحاصر قواته العاصمة طرابلس ، حتى الآن الجهود الرامية إلى إنهاء هجومه والقبول بتسوية. 

وقالت مؤسسة النفط الوطنية في بيان صدر يوم السبت إن منع صادرات النفط سيتسبب في خسارة 800 ألف برميل من الإنتاج اليومي بتكلفة تبلغ نحو 55 مليون دولار في اليوم الواحد. 

وأضافت المؤسسة ان العاملين في موانئ البريقة ورأس لانوف والحريقه والزويتينيه وسدرة تلقوا جميعا تعليمات من القيادة العامة للجيش الوطني الليبي بقيادة حفتر وحرس المنشآت النفطية في المنطقة الوسطى والشرقية بتعليق الشحنات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.