Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تراجع اليوان وصعود عملات الملاذ الآمن وسط مخاوف حول تفشي فيروس في الصين

By يناير 21, 2020 457

هبط اليوان الصيني يوم الثلاثاء وارتفعت عملات الملاذ الآمن مع انتشار فيروس شبيه بالالتهاب الرئوي في الصين الذي أضعف شهية المستثمرين تجاه المخاطر.

وأعلنت الصين عن سادس حالة وفاه بسبب فيروس تاجي جديد مع استمرار ارتفاع عدد حالات الإصابة وذلك في وقت إستعد فيه مئات الملايين من الصينيين للسفر لقضاء عطلة العام القمري الجديد.

وتراجعت الأسهم العالمية في الوقت الذي أشعل فيه تفشي المرض ذكريات متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) في الفترة من 2002 إلى 2003 ، وهو فيروس تاجي آخر تفشى في الصين وقتل حوالي 800 شخص ضمن وباء عالمي.

وقالت كيت جوكيس المحللة لدى سوسيتيه جنرال "لديك ين أقوى، وفرنك سويسري أقوى، وترسخ عزوف عن المخاطر في كل شيء".

وارتفع للدولار في أحدث معاملات بنسبة 0.54٪ مقابل اليوان في التعاملات الخارجية عند 6.904 مقابل الدولار

كما انخفضت العملات المرتبطة بالتجارة والسياحة الصينية. فلامس الدولار الأسترالي أدنى مستوى له في أكثر من شهر عند 0.6842 دولار أمريكي، قبل أن يتعافى إلى 0.6867 دولار، بانخفاض 0.07٪ خلال الجلسة.

وتراجع الدولار بنسبة 0.1٪ مقابل الين الياباني إلى 110.07 للدولار وانخفض بنسبة 0.06٪ مقابل الفرنك السويسري مسجلا 0.9673 للدولار.

وكان بنك اليابان قد رفع في وقت سابق توقعاته للنمو الاقتصادي وكان متفائلاً بحذر بشأن أفاق الاقتصاد العالمي ، رغم أنه قال إن المخاطر القائمة تعني أنه من السابق لأوانه التفكير في تقليص برنامج التحفيز الضخم.

وارتفع اليورو مقابل الدولار حيث طغت بيانات أفضل من التوقعات في المنطقة على أي إقبال على العملة الأمريكية إلتماسا للآمان.

وأظهر مسح أجراه معهد زد.إي.دبليو للأبحاث في ألمانيا أن معنويات المستثمرين الألمان تحسنت أكثر مما كان متوقعًا في يناير.

ولاقت العملة الموحدة دعما أيضًا من توقعات بأن البنك المركزي الأوروبي سيقدم رؤية أكثر تفاؤلا للاقتصاد عندما يجتمع يوم الخميس.

وقال مازن عيسى، كبير محللي العملات في شركة تي.دي سيكيوريتيز في نيويورك "يمكننا أن نرى تفاؤلاً مشوب بالحذر أكثر قليلا هناك، وهو ما يجعل المستثمرين أكثر حماسة تجاه اليورو".

وارتفع اليورو 0.15٪ إلى 1.1111 دولار.

واستفاد الإسترليني من أنباء تفيد بأن الاقتصاد البريطاني قد خلق وظائف بأسرع معدل له منذ عام تقريبًا في الأشهر الثلاثة حتى نوفمبر، مما قد يحد من دوافع خفض أسعار الفائدة من بنك إنجلترا الأسبوع المقبل.

وتداول الاسترليني في أحدث تعاملات على ارتفاع 0.42٪ عند 1.3063 دولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.