Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تقدم بيرني ساندرز يدفع بعض المتعاملين للمراهنة على مكاسب في اليورو

By يناير 21, 2020 453

يبدأ المتعاملون في عقود الخيار (OPTIONS) التحوط من احتمال فوز بيرني ساندرز في السباق على ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة من خلال المراهنة على مكاسب في اليورو.

وقبل أقل من أسبوعين على إدلاء الناخبين بأصواتهم في أول سباق ترشيح في ولاية أيوا ، تشتري صناديق التحوط عقود خيار في زوج اليورو/دولار تراهن من خلالها على ان يتعرض الدولار لضغوط - في حالة زيادة فرص ساندرز في الفوز، وفقا لمتداول مقيم في أوروبا.

وقد ساعد ذلك على رفع التأمين الذي يتعين على المستثمرين دفعه مقابل المراهنة على الارتفاع في اليورو في الأشهر المقبلة ليقترب من أعلى مستوى في عامين، وقد يقدم بعض الدعم للعملة الموحدة. ويكافح اليورو مقابل الدولار هذا العام، حيث انخفض ليتداول بالقرب من 1.11 دولار، في تحدِ للتوقعات في استطلاع أجرته بلومبرج بتعافِ إلى 1.15 دولار بحلول نهاية عام 2020.

وقالت جين فولي ، رئيسة استراتيجية العملات في رابوبنك في لندن "يميل المستثمرون إلى تفضيل مرشحي يمين الوسط بدلاً من المرشحين اليساريين ، وبالتالي فإن من المثير للقلق أن ساندرز جمع الكثير من التمويل في نهاية العام الماضي".

 وقالت "ومع ذلك، فإنني أتصور أن السباق الرئاسي الأمريكي سيصبح عاملاً مهمًا بالنسبة للدولار فقط إذا أظهرت استطلاعات الرأي أن ساندرز أو إليزابيث وارين يمكنهما التغلب على ترامب في نوفمبر".

و يتخلف ساندرز ، الذي يصف نفسه باشتراكي ديمقراطي، عن جو بايدن بحوالي 4 نقاط مئوية في ولاية أيوا ، وفقًا للاستطلاعات. ويحتل الترتيب الأول في سباق نيو هامبشاير في فبراير. ويقترح ساندرز فرض ضريبة على الثروة وضريبة على معاملات وول ستريت وضرائب أعلى لتغطية الرعاية الصحية.

وقال الملياردير ومدير الأموال جيفري جوندلاش ، هذا الشهر إن أقوى قناعاته في السوق هو أن الدولار سوف يضعف، والخطر الأكبر الذي يواجه الأسواق في عام 2020 هو أن يصبح ساندرز أكثر شعبية.

وغالبًا ما يستخدم المتداولون في العملة عقود الخيارات قبل لحظات حاسمة لوضع مراهنات كبيرة. ومع ذلك ، في بيئة تتسم بالتذبذبات المتدنية حاليا، يعتبر وضع المراهنات على الأحداث الرئيسية رخيصًا نسبيًا.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.