Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يعاود الارتفاع فوق 1270 دولار مع استقرار الدولار وتراجع عوائد السندات

By تشرين2/نوفمبر 06, 2017 870

ارتفع الذهب فوق 1270 دولار للاوقية يوم الاثنين مع استقرار الدولار وانخفاض عوائد السندات الذي دفع بعض المتعاملين لمعاودة شراء المعدن بعد تسجيله ثالث انخفاض أسبوعي على التوالي.

وظلت الاسعار تحت ضغط من التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي في طريقه نحو رفع أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام الشهر القادم.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1271.11 دولار للاوقية في الساعة 1450 بتوقيت جرينتش بينما زادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم ديسمبر 3.20 دولار إلى 1272.40 دولار.

واستقر الدولار اليوم بعد تحقيقه أكبر صعود أسبوعي هذا العام، بينما سجل عائد السندات القياسية الألمانية أدنى مستوى في نحو شهرين مع ترقب المستثمرين إشارات بشأن خطط البنك المركزي الأوروبي لشراء الأصول. وسجل عائد السندات الأمريكية لآجل 10 أعوام أضعف مستوياته في أسبوعين.

وقال أولي هانسين، رئيس قسم بحوث السلع في ساكسو بنك، "الذهب يبقى عالقا في نطاق 1263 و1282 دولار ليعوض انخفاض عائد السندات أثر قوة الدولار" مضيفا ان السوق تراقب جولة الرئيس دونالد ترامب في أسيا، التي تركز على برامج الصواريخ النووية لكوريا الشمالية والتجارة.

وتابع "مع وجود ترامب في أسيا قد نشهد تصاعد حرب كلامية مع كوريا الشمالية في أي وقت".

وتراجع الذهب على مدى الأسابيع الاخيرة منخفضا 2.5% من أعلى مستوياته في منتصف أكتوبر مع تعزز توقعات رفع الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بفضل بيانات أمريكية إيجابية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.