Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

واردات الهند من الذهب تنخفض النصف بفعل أسعار محلية قياسية

By فبراير 04, 2020 514

تراجعت واردات الهند من الذهب بمقدار النصف في يناير  حيث أدت الأسعار المحلية القياسية والتباطؤ في النمو الاقتصادي إلى كبح الطلب في ثاني أكبر مشتر في العالم.

وانخفضت الواردات إلى 21.7 طن في الشهر الماضي من 45.9 طن في العام السابق، وفقا لشخص مطلع على البيانات، الذي طلب عدم ذكر اسمه لأن المعلومات ليست علنية. ولم يكن راجيش مالهوترا المتحدث باسم وزارة المالية متاحًا على الفور للتعليق. ويأتي الانخفاض في يناير بعد أن قال مجلس الذهب العالمي إن مشتريات العام ككل تراجعت بنسبة 14 ٪ في عام 2019.

ومن المتوقع أن يبقى الطلب ضعيفا على الذهب في الهند خلال النصف الأول من العام مع استمرار ارتفاع الأسعار، وفقًا للمجلس. وفي الوقت نفسه ، يتجه اقتصاد البلد نحو النمو بأبطأ وتيرة في عشر سنوات. وقال العضو المنتدب لمجلس الذهب العالمي في الهند بي.ار سوماسوندرام الأسبوع الماضي إن عمليات الشراء قد ترتفع بعد شهر يونيو إذا تسارع النمو وتكيفت الأسر مع ارتفاع الأسعار.

وقد يرتفع الطلب على المجوهرات بحلول مهرجان "أكشايا تريتيا"، الذي يحل موعده في أبريل ويعد ثاني أكثر عيد يشهد شراءا مكثفا للذهب في التقويم الهندوسي، وفقًا لجوبتا. ويتوقع مجلس الذهب العالمي ان يتراوح الطلب بين  700 طن و 800 طن في عام 2020 بعد أن إنكمش إلى 690 طن العام الماضي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.