Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يهبط بعد إجراءات الصين للحد من تأثير الفيروس المتفشي على الاقتصاد

By فبراير 04, 2020 513

انخفض الذهب إلى أدنى مستوى في نحو أسبوع يوم الثلاثاء مع  صعود الدولار والأسهم بعد إجراءات من الصين للحد من التأثير الاقتصادي الناجم عن وباء فيروس كورونا ، الأمر  الذي عزز شهية المستثمرين تجاه المخاطر.

وانخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 1566.74 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 1303 بتوقيت جرينتش، بعدما سجلت أدنى مستوى لها منذ 29 يناير عند 1564.99 دولارًا في وقت سابق من الجلسة. وانخفضت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بنسبة 0.7 ٪ إلى 1571.10 دولار.

وانتعشت الأسواق العالمية حيث عوضت الأسهم الصينية بعض خسائرها السابقة المرتبطة بفيروس كورونا، مدعومة بالجهود الرسمية لتهدئة المخاوف حول تفشي الفيروس الذي أودى بحياة 427 شخصًا حتى الآن.

وقال بيتر فيرتج المحلل لدىQuantitative Commodity Research "تحسنت المعنويات عندما أعلنت الصين عن إجراءات (ضد تأثير الفيروس) وبفضل قراءات إيجابية في بيانات قطاع التصنيع الأمريكي. ولهذا السبب نرى تخارج من الملاذات الآمنة (مثل الذهب) لصالح الأصول أالتي تنطوي على مخاطر" ،

و ارتفع الدولار، مما جعل الذهب أكثر تكلفة على المشترين الذين يستخدمون عملات أخرى، حيث ارتفع بنسبة 0.4 ٪ في اليوم السابق بفضل تعاف في يناير لنشاط المصانع الأمريكية بعد خمسة أشهر متتالية من الانكماش .

وأدى تفشي الفيروس ، الذي تزامن مع عطلة العام القمري الجديد، إلى خنق النشاط الاقتصادي في الدولة حيث تم إغلاق مدن ، مع تقييد السفر وإغلاق الشركات .

ومع ذلك، يظل المستثمرون غير متيقنين من حجم التأثير على النمو الصيني والعالمي.

وقال فيرتج "في حال كان تأثير الفيروس أقل مما تتوقعه السوق ، فقد يؤدي ذلك إلى تصحيح في أسعار الذهب، لكن طالما أننا لا نرى تسارع في النمو الاقتصادي، ستظل أسعار الذهب مدعومة".

وبدأ بعض المتعاملين أيضًا في توقع تخفيض أسعار الفائدة الأمريكية بحلول يونيو.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.