Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتعافى بعد تعليق لمنظمة الصحة العالمية ومراهنات على سياسة نقدية تيسيرية

By فبراير 05, 2020 466

ارتفع الذهب يوم الأربعاء بفضل صيد الصفقات، مرتداً من أدنى مستوى له في أسبوعين والذي لامسه في وقت سابق، مع تمسك المستثمرون بالاتجاه الصاعد بوجه عام للمعدن على خلفية بيئة تتسم بأسعار فائدة متدنية على مستوى العالم واستمرار مظاهر عدم اليقين.

وارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.38% إلى 1558.20 دولار للاوقية بحلول الساعة 1617 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بنسبة 1.1٪ إلى 1562.30 دولار.

وقال بوب هابركورن، كبير خبراء السوق في ار.جي فيوتشرز "عموماً الاتجاه العام صعودي ، فالناس تتجه إلى الذهب الآن بسبب البنوك المركزية وما يفعلونه على المدى الطويل. لذا ، ينظر الناس إلى الانخفاض باعتباره فرصة لإكتناز المزيد من الذهب".

"ويأتي الناس إلى سوق (الذهب) بسبب انخفاض أسعار الفائدة والسياسة التيسيرية للبنوك المركزية عالمياً".

وجاءت مكاسب الذهب على الرغم من زيادة حادة في أسواق الأسهم الأمريكية، مدعومة ببيانات شهرية قوية للوظائف الخاصة المحلية وتقارير عن تقدم في تطوير علاج لمكافحة فيروس كورونا سريع الانتشار، فضلاً عن صعود الدولار.

وقللت منظمة الصحة العالمية من شأن تقارير وسائل الإعلام عن اكتشاف دواء لعلاج المصابين بالفيروس الجديد، الذي أودى بحياة 500 شخصاً في الصين وانتشر في 20 دولة أخرى على الأقل.

وكان المعدن تراجع إلى أدنى مستوى له منذ 21 يناير بعد أن ذكر تقرير تليفزيوني صيني أن فريقًا من الباحثين بجامعة تشجيانغ إكتشف دواءاً فعالاً للفيروس.

ويترقب المستثمرون الآن تقرير وظائف غير الزراعيين في الولايات المتحدة يوم الجمعة لتقدير قوة سوق العمل بعد أن  أبقى الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير في الاجتماع الأخير، مستشهداً باستمرار نمو اقتصادي معتدل وسوق عمل "قوية".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.