Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع بسبب البيانات الأمريكية القوية بينما الفيروس يبقي المستثمرين حذرين

By فبراير 06, 2020 458

انخفضت أسعار الذهب يوم الخميس حيث عززت البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية الرغبة في المخاطرة والدولار ، في حين ظل المستثمرون يتابعون الحذر في تفشي الفيروس حيث قفز عدد القتلى إلى 500.

انخفض سعر الذهب الفوري 0.2٪ إلى 1،553.12 دولار للأونصة بحلول الساعة 0425 بتوقيت جرينتش حيث تراجعت الأسعار هذا الأسبوع بسبب إجراءات التحفيز الصينية ، بعد أن سجلت أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين عند 1546.90 دولار يوم الأربعاء و انخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 1.1٪ إلى 1،556.80 دولار.

وقال مايكل مكارثي كبير استراتيجيي السوق في سي ام سي ماركت : "هناك ارتفاع كبير في الرغبة في المخاطرة ، حيث يرى الكثير من الأسواق تفاؤلاً بشأن التدابير التي اتخذتها السلطات الصينية للتعامل مع الفاشية لدعم اقتصادها".

وأضاف أن البيانات الإيجابية من الولايات المتحدة  مثل الزيادة في كشوف الوظائف وقطاع الخدمات في (يناير) تؤثر سلبًا على الذهب.

ارتفعت الأسهم الآسيوية بعد أن سجلت الأسهم الأمريكية أعلى مستوى لها على خلفية البيانات الأمريكية المشجعة ، في حين استقر الدولار بالقرب من أعلى مستوياته في شهرين في الجلسة السابقة ، مما جعل الذهب مكلفًا لحاملي العملات الأخرى.

وقفز عدد القتلى من الفيروس في البر الرئيسي للصين إلى 563 ، حيث كثف الخبراء جهودهم لمكافحة المرض الذي أغلق المدن الصينية وأجبر الآلاف الآخرين على الحجر الصحي في جميع أنحاء العالم.

وقال المحلل الفني لرويترز وانج تاو إن الذهب الفوري قد يرتفع إلى ما بين 1،564 دولارًا و 1570 دولارًا للأوقية ، حيث استقر حول مستوى دعم عند 1549 دولارًا.

تقدم  البلاديوم 0.5٪ إلى 2،443.70 دولار للأوقية و الفضة  ارتفعت 0.3٪ إلى 17.65 دولار و كان البلاتنيوم ثابتًا عند 982.12 دولارًا بعد أن لامس أعلى مستوى خلال أسبوع عند 987.60 دولارًا في وقت سابق من الجلسة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.