Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مكاسب الذهب مع تقيم الأسواق الأثر الاقتصادي للفيروس

By فبراير 06, 2020 467

ارتفع الذهب يوم الخميس حيث قام المستثمرون بتقييم الأثر الاقتصادي لتفشي فيروس كورونا حيث قفز عدد القتلى بعد 500 ، لكن المكاسب في السبائك قد توجت بقرار الصين بتخفيض التعريفة الجمركية إلى النصف على الواردات الأمريكية.

ارتفع سعر الذهب الفوري في 0.2٪ إلى 1،559.50 دولار للأونصة بحلول الساعة 0835 بتوقيت جرينتش  حيث انخفضت الأسعار إلى 1546.90 دولار يوم الأربعاء  وهو أدنى مستوى منذ 21 يناير. كانت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة ثابتة عند 1563.30 دولار.

وقفز عدد القتلى من الفيروس في البر الرئيسي للصين إلى 563 ، حيث كثف الخبراء جهودهم لمكافحة المرض الذي أغلق المدن الصينية وأجبر الآلاف الآخرين على الحجر الصحي في جميع أنحاء العالم.

صرحت الصين يوم الخميس بأنها ستخفض التعريفات الجمركية المفروضة على 1717 سلعة أمريكية إلى النصف العام الماضي ، بعد توقيع اتفاق المرحلة الأولى الذي أبرم هدنة لحرب تجارية مميتة بين أكبر اقتصادين في العالم.

البيانات الإيجابية من الولايات المتحدة بما في ذلك ارتفاع في قطاع الوظائف وشركات الخدمات في كانون الثاني ، أدت أيضًا إلى إبقاء أسعار الذهب تحت المراقبة.

ارتفعت الأسهم الآسيوية بعد إعلان الصين لخفض التعريفات الجمركية على السلع الأمريكية ، وبلغت الأسهم الأمريكية ذروتها عند تشجيع البيانات الأمريكية.

سجل الدولار  أعلى مستوى له في شهرين في وقت سابق من الجلسة ، مما يجعل الذهب باهظ الثمن لحاملي العملات الأخرى.

قللت منظمة الصحة العالمية يوم الأربعاء من التقارير التي تشير إلى اكتشاف عقاقير فعالة لعلاج المصابين بفيروس كورونا الجديد.

وقال مايكل مكارثي كبير استراتيجيي السوق في سي ام سي "الفيروس الذي ينتشر في مناطق جديدة ودول جديدة بمعدلات تنذر بالخطر يمكن أن يجلب دعما حقيقيا لأسعار الذهب."

وقال المحلل الفني لرويترز وانج تاو إن الذهب الفوري قد يرتفع إلى ما بين 1،564 دولارًا و 1570 دولارًا للأوقية  حيث استقر حول مستوى دعم عند 1549 دولارًا.

انخفض  البلاديوم بنسبة 1.1٪ إلى 2،405.80 دولار للأوقية ، وارتفع الفضي بنسبة 0.6٪ إلى 17.71 دولار. انخفض البلاتين 0.3٪ إلى 978.46 دولار ، بعد أن لامس أعلى مستوى في أسبوع عند 987.60 دولار في وقت سابق من الجلسة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.