Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صعود الذهب وسط مراهنات على تيسير نقدي مع استمرار تفشي فيروس الصين

By فبراير 06, 2020 464

ارتفعت أسعار الذهب يوم الخميس مع إقبال المستثمرين على المعدن  الذي يعد ملاذاً آمناً بفعل التوقعات بإبقاء البنوك المركزية أسعار الفائدة منخفضة وأوجه الغموض حول التأثير الاقتصادي لوباء كورونا.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1563.01 دولار للاوقية في الساعة 1554 بتوقيت جرينتش بعد نزوله إلى أدنى مستوى منذ 21 يناير عند 1546.90 دولار. وزادت العقود الاجلة الأمريكية  للذهب 0.3% إلى 1566.80 دولار.

وقال بوب هابيركورن، كبير محللي السوق في ار.جيه.أو فيوتشرز، "المستثمرون يعززون مراكز شراء الذهب في الوقت الحالي على توقع مزيد من برامج التيسير الكمي وتخفيضات لأسعار الفائدة من البنوك المركزية".

وقفز عدد الوفيات من الفيروس في البر الرئيسي الصيني إلى 563 شخصا مع تكثيف الخبراء الجهود لمكافحة مرض أغلق مدنا صينية وأجبر على وضع ألاف أكثر في حجر صحي حول العالم.

وقللت منظمة الصحة العالمية يوم الاربعاء من شأن أنباء عن إكتشاف أدوية لعلاج المصابين بالمرض.

وأضاف هابيركورن "كلما زادت أنشطة البنوك المركزية، لاسيما في الصين، لدعم الأسواق وإبطال أثار فيروس كورونا، كلما سيساعد ذلك الذهب".

وقالت الصين إنها ستخفض رسوما عقابية مفروضة على سلع أمريكية بمقدار النصف وأقرت بالفعل مزيدا من الإنفاق الحكومي والإعفاء الضريبي والدعم للقطاعات المتضررة من تفشي الفيروس.

وتحققت مكاسب الذهب رغم مستويات قياسية في مؤشرات وول ستريت وقوة في الدولار وبيانات أفضل من المتوقع لطلبات إعانة البطالة الأمريكية.

هذا ويترقب المستثمرون تقرير وظائف غير الزراعيين الأمريكي المزمع نشره يوم الجمعة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.