Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع وسط جني للأرباح بعد أكبر صعود يومي في ستة أشهر

By تشرين2/نوفمبر 07, 2017 643

تراجع الذهب يوم الثلاثاء مع قيام المستثمرين بجني أرباح أكبر مكسب يومي للمعدن في ستة أشهر الذي تحقق بعد سلسلة من الاعتقالات لشخصيات بارزة في السعودية دفعت النفط لأعلى مستوى في عامين ونصف.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1276.61 دولار للاوقية في الساعة 1300 بتوقيت جرينتش بينما نزلت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم ديسمبر 4.10 دولار إلى 1277.50 دولار.

وكان المعدن النفيس قد صعد خلال تداولات نيويورك يوم الاثنين لينهي اليوم على ارتفاع نحو 1% ماحيا خسائر تكبدها في تعاملات سابقة من تلك الجلسة.

وقال أفشين نابافي رئيس قسم التداول في ام.كيه.اس، إن قفزة سعر النفط بسبب السعودية وانخفاض الدولار وقلاقل مرتبطة برحلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الأقصى كلها عوامل تدفع الذهب للارتفاع.

ولكن أضاف أن المعدن يكافح للحفاظ على مكاسبه ويبقى عالقا إلى حد كبير في نطاق 20 دولار على مدى الاسبوعين الماضيين. وقال "هو فقط يتحرك بالتوازي مع النفط والدولار". "الذهب لا يعطي سببا لشرائه".

وارتفع الدولار 0.4% مقابل اليورو اليوم بفعل تحسن شهية المخاطرة ومع تعزيز المستثمرين مراهناتهم على ان السياسة النقدية ستستمر في التباعد بين الولايات المتحدة ومنطقة اليورو.

وفي نفس الاثناء، تراجعت أسعار  النفط طفيفا بعد ارتفاعها بحدة بعدما أحكم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قبضته على السلطة من خلال حملة تطهير لمكافحة الفساد بإلقاء القبض على بعض من أفراد النخبة السياسية والاقتصادية في المملكة.

وتوسعت حملة اعتقالات جماعية يوم الاثنين بعدما أفادت أنباء بالقبض على رجل أعمال كبير في أكبر حملة تطهير لمكافحة الفساد على مستوى النخبة الغنية للمملكة في تاريخها الحديث.

وقال متعاملون إن زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لكوريا الجنوبية تعطي أيضا بعض الدعم للذهب على مدى الأيام القليلة القادمة.   

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.